بوش يواصل تحميل سورية وإيران المسؤولية ويطالبهما بزيادة الضغط على حزب الله..

بوش يواصل تحميل سورية وإيران المسؤولية ويطالبهما بزيادة الضغط على حزب الله..

تناقلت مصادر إسرائيلية الخطاب الأسبوعي للرئيس الأمريكي، جورج بوش، قبل أن يقوم الأخير بإلقائه بعد ظهر اليوم، السبت، في الإذاعة الأمريكية!!

وبحسب المصادر سوف يقول بوش إن "عمليات سورية وإيران تعرض الشرق الأوسط للخطر، وتسد الطريق أمام أية إمكانية لحل الأزمة الحالية وتحقيق السلام في المنطقة"!!

وجاء أن الرئيس الأمريكي سوف يوضح في خطابه أن "القوة العظمى التي يقف على رأسها سوف تبذل كل ما بوسعها من أجل إقناع قادة في الشرق الأوسط بزيادة الضغط على حزب الله، بهدف الوصول إلى نهاية الأزمة الحالية في جنوب لبنان"!

وسيتهم بوش حزب الله بأنه يخفي الصواريخ في الأحياء المدنية، ويعرض التقدم الذي حصل في لبنان للخطر!

كما سيقول بوش أن "وزيرة الخارجية الأمريكية ستعمل على التوضيح أن حل الأزمة يكون في الوقوف أمام المنظمة الإرهابية التي بادرت إلى الهجوم، وكذلك الدول التي تساندها".

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الإدارة الأمريكية تواصل تجنيد الدعم الدولي للمعركة السياسية ضد الدول التي تساند حزب الله، في إشارة إلى سورية وإيران.

كما جاء أن بوش ورايس سيجتمعان يوم غد، الأحد، مع كبار المسؤولين السعوديين الذين وصلوا إلى البيت الأبيض، تبدأ بعدها جولة رايس في الشرق الأوسط.

وكان قد جاء في وقت سابق أن رايس سوف تصل إلى إسرائيل في زيارة قصيرة، لتجتمع مع أولمرت وبيرتس وليفني من أجل الإطلاع على آخر التطورات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018