تزامناً مع زيارة أولمرت، صحيفة "نيويورك بوست":من الممكن أن يقوم حزب الله بتفعيل خلايا نائمة في الولايات المتحدة...

تزامناً مع زيارة أولمرت، صحيفة "نيويورك بوست":من الممكن أن يقوم حزب الله بتفعيل خلايا نائمة في الولايات المتحدة...

في توقيت مثير للكثير من علامات التساؤل، نشرت صحيفة "نيويورك بوست" أن منظمة حزب الله من الممكن أن تقوم بتفعيل خلايا نائمة مزروعة في مدينة نيويورك والمدن الكبرى في الولايات المتحدة!

ويأتي هذا النشر في ظل الزيارة التي يقوم بها رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، إلى واشنطن، حيث من المقرر أن تتناول محادثاته هناك البرنامج النووي الإيراني وحزب الله وحماس.

ومما يزيد من حدة التساؤل، أن هذا النشر المتزامن مع زيارة أولمرت، قد تضمن نفياً من كبار المسؤولين في الـ"أف.بي.آي" لوجود إنذارات موضعية. كما تدلل تصريحاته على أن الحديث أساساً هو عن نشاط إعلامي!

فقد نشرت صحيفة "نيويورك بوست" اليوم، أن منظمة حزب الله من الممكن أن تقوم بتفعيل خلايا نائمة مزروعة في مدينة نيويورك وفي المدن الكبرى في الولايات المتحدة، وأن تقوم بعمليات إرهابية، في إطار الرد على الضغط الأمريكي على إيران!

وبحسب الصحيفة، فإن الـ"أف.بي.آي" ووزارة القضاء الأمريكية بدأتا بمتابعة العناصر المرتبطة بحزب الله مؤخراً في مدينة نيويورك ومدن أخرى في الولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في "أف.بي.آي" زعمها أن عناصر الأمن الأمريكية تمكنت، في الأسابيع الأخيرة، من تشخيص نشاطات مشبوهة للعشرات من مؤيدي حزب الله في نيويورك. وبحسب المصادر ذاتها فإن وكلاء "أف.بي.آي" يتعقبون عن كثب مؤيدي حزب الله، في إطار الجهود المبذولة لمنع وقوع هجمات إرهابية، في حال تصاعدت المواجهات الدبلوماسية مع إيران حول مسألة برنامجها النووي!

كما زعمت الصحيفة أن عناصر الأمن الأمريكيين يكرسون اهتماماً خاصاً لنشاط بعثة إيران إلى الأمم المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة قامت في السنوات الأربع الأخيرة بطرد 3 دبلوماسيين من البعثة الإيرانية، كان قد تم اعتقالهم وهم يقومون بتصوير مواقع وأماكن عامة في نيويورك!

كما نقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في الـ"آف.بي.آي" قوله أنه "لا يوجد أي إنذار موضعي يحذر من احتمال وقوع عملية في نيويورك، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت نشاطات غير عادية في وسط المؤيدين المتماثلين مع حزب الله، بما في ذلك دعاية معادية للولايات المتحدة في مواقع الإنترنيت"!

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018