رئيسة الاتحاد الأوروبي تطلب تفسيرات حول تصريحات أولمرت بشأن البرنامج النووي..

رئيسة الاتحاد الأوروبي تطلب تفسيرات حول تصريحات أولمرت بشأن البرنامج النووي..

طلبت فنلانده التي تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي، إيضاحات من إسرائيل حول تصريحات أولمرت، التي قال فيها أن "الإيرانيين يطمحون للحصول على سلاح نووي كأمريكا وفرنسا وإسرائيل وروسيا". وقال وزير الدفاع الفنلندي سافو كاريانين، اليوم في مقابلة مع صحيفة "برلينر تسايتونغ" أنه "ينبغي على أولمرت أن يقدم تفسيرات مفصلة حول معاني تلك التصريحات". وأوضح أن الاتحاد الأوروبي سيتابع تأثيرات تلك التصريحات على الوضع في المنطقة.

ودعت إيران الأمم المتحدة اليوم إلى اتخاذ خطوات ضد إسرائيل، في أعقاب أقوال أولمرت، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، محمد الحسيني :" هذا التأكيد هو بمثابة تهديد على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، ويكشف نوايا ومآرب هذا النظام العدوانية ".


إلى ذلك، طالب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية اليوم، الثلاثاء، بفرض عقوبات دولية على إسرائيل تحت الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة وذلك بعد أن أكد رئيس وزرائها امتلاك بلاده للسلاح النووي.

وقال العطية خلال مؤتمر دولي في الكويت عن التعاون مع الحلف الأطلسي "نطالب بتطبيق الفصل السابع على إسرائيل أي فرض العقوبات لأنها بإعلانها هذا (امتلاكها سلاحا نوويا) تقول إنها دخلت دائرة العقوبات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018