روسيا تشترط ادانة اغتيال الرنتيسي بادانة العمليات ضد اسرائيل!

روسيا تشترط ادانة اغتيال الرنتيسي بادانة العمليات ضد اسرائيل!

يبدو ان روسيا قررت تبني السياسة الاميركية في مجلس الامن الدولي، واشتراط اتخاذ اي قرار يدين الجرائم الاسرائيلية ضد الفلسطينيين، بتضمينه ادانة للمقاومة الاسرائيلية ضد الاحتلال الاسرائيلي، وهو موقف لم يكن مألوفا من قبل المندوب الروسي في مجلس الامن.


 فقد نسب الى دبلوماسي روسي رفيع قوله، اليوم الثلاثاء، ان روسيا تسعى لاستصدار قرار وصفه بالـ"اكثر توازنا" من مجلس الامن الدولي بشأن اغتيال د.عبد العزيز الرنتيسي، زعيم حركة المقاومة الفلسطينية حماس في غزة.


وطالبت الدول العربية مجلس الامن بتبني قرار يدين اغتيال اسرائيل للرنتيسي في هجوم شنته طائرة هليكوبتر بالصواريخ على سيارته يوم السبت الماضي.


وقال يوري فيدوتوف نائب وزير الخارجية الروسي لوكالة انباء انترفاكس: "نعكف على دراسة مسودة القرار. يتعين من وجهة نظرنا ان يتسم بصياغة أكثر توازنا"! واضاف "يجب ان تكون هناك ادانة ليس فحسب باستمرار استهداف قادة حماس بل ايضا اعمال "الارهابيين" ممن يوقعون ضحايا بين السكان المدنيين في اسرائيل".


وكانت روسيا قد ايدت، الشهر الماضي، قرارا ندد باغتيال الشيخ احمد ياسين مؤسس حماس وزعيمها الروحي وبالهجمات على المدنيين عموما. واستخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد هذا القرار. وقال فيدوتوف في تصريحاته لانترفاكس انه ايا كانت صيغة مشروع القرار الا انه يتعين ان "يساند جهود اللجنة الرباعية.. بشأن الخروج بالوضع من الطريق المسدود."!