روسيا تعتبر أن محاولات الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران تزيد الموقف سوءا

روسيا تعتبر أن محاولات الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران تزيد الموقف سوءا

قال المندوب الأميركي بالأمم المتحدة جون بولتون إن واشنطن تجري مشاورات مع الاتحاد الأوروبي وحكومات أخرى حول عقوبات تنوي الولايات المتحدة فرضها على إيران عن طريق مجلس الأمن.
فيما اعتبرت روسيا أن العقوبات ستزيد الموقف سوءا. ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله "نضع في الاعتبار تجارب الماضي ولا نستطيع أن نتفق مع توجيه الإنذارات التي تؤدي كلها إلى طرق مسدودة".
وقال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي خافيير سولانا خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد في في فنلندا "أعتقد أن الدبلوماسية لديها دائما فرصة". وقال أنه سيجري محادثاته مع إيران في بداية الأسبوع. وأشار وزير الخارجية الفنلندي الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، آركي توميويا إلى أنه "مازال الاتحاد الأوروبي يسلك طريق الدبلوماسية لحل الأزمة". وأضاف "إذا كان الإيرانيون يرغبون حقا في التفاوض فسيكون لزاما علينا أن نعرف ما هي شروطهم".
الرئيس الإيراني أعلن تمسكه بحق بلاده في تخصيب اليورانيوم. وقال، بعد انتهاء مهلة مجلس الأمن الدولي، إن طهران لن تتخلى قيد أنملة عن مشروعها.
وأوضح أحمدي نجاد في خطاب تلفزيوني "إذا حاولت الدول الغربية منع أمتنا من التقدم في مجال التكنولوجيا النووية السلمية بتقطيب وجوههم فسوف يواجهون غضب هذه الأمة

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018