زيادة عدد المنتخبات في نهائي مونديال 2006 لكرة القدم من 32 الى 36 فريقا

زيادة عدد المنتخبات في نهائي مونديال 2006 لكرة القدم من 32 الى 36 فريقا

المح خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم ان المانيا المضيفة لنهائيات كأس العالم 2006 قبلت اقتراحا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة من 32 الى 36 فريقا.وقال جروندونا وهو نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا )والذي تقدم بالاقتراح للفيفا الاسبوع الماضي ان هذا العرض سيسمح لالمانيا باضافة مدينة اخرى لاستضافة مباريات النهائيات كما سيسمح بتأهل خمس منتخبات من امريكا الجنوبية للنهائيات بدلا من اربعة.

وكان سيب بلاتر رئيس الفيفا قد طلب من منظمي النهائيات الاعراب عن رأيهم في الاقتراح الذي بحثته اللجنة التنفيذية للفيفا الاسبوع الماضي. واوضح جروندنا ان البطولة ستستغرق نفس الفترة الزمنية سواء شارك فيها 32 فريقا او 36 فريقا وان فكرته تتضمن تشكيل تسع مجموعات كل منها تضم اربعة فرق على ان يصعد الفريق الفائز من كل مجموعة وافضل سبعة فرق تحتل المركز الثاني الى دور 16 .

وجدير بالذكر ان الاتحاد الدولي قرر في 17 ديسمبر الماضي في مدريد سحب نصف مقعد من اميركا الجنوبية ليصبح عدد ممثليها في النهائيات اربعة منتخبات ما اثار غضب الاتحادات الوطنية العشرة في هذه القارة التي احرزت منتخباتها كأس العالم 9 مرات وطالبت من الفيفا اعادة النظر في قراره.

وكان الفيفا رفع عدد المنتخبات من 24 الى 32 اعتبارا من مونديال 1998 في فرنسا.