صحيفة أميركية: "ايران ستلي العراق"!!

صحيفة أميركية: "ايران ستلي العراق"!!

اكدت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز"، في عددها الصادر امس الثلاثاء، نية الجيش الامركي شن عدوان على ايران، بعد الانتهاء من احتلال العراق، بحجة "السعي الى منع طهران من تطوير أسلحة نووية". وقالت الصحيفة ان "إيران هي التالية في القائمة التي أعدها الرئيس الأمريكي جورج بوش"، والذي كان اعلن في خطاب سابق، قائمة باسماء الدول التي نعتها بـ"مسار الشر"، ضمت ايران وليبيا، ايضاً، فيما صدرت، الاسبوع الماضي، عن مسؤولين اميركيين تهديدات لسوريا، ايضا.

وقال نائب الوزير المسؤول عن شؤون الرقابة على الأسلحة الاميركية، جون بولطون، في تصريح للصحيفة الاميركية ان تقديرات واشنطن بخصوص اقتراب إيران من تطوير أسلحة نووية، تتعزز يوميًا". وكان بولطون هذا قد تعهد امام مؤتمر الجالية اليهودية الاميركية - ايباك، في مطلع الاسبوع، بأن بلاده "ستصد بعد انتهاء الحرب ضد العراق" ما وصفه بـ "السعي الإيراني للتسلح بأسلحة نووية". وأضاف بولطون: "بعد العراق، الاهتمام ببرنامج إيران النووي مهم بشكل لا يقل شأنـًا عن الاهتمام بالبرنامج النووي في كوريا الشمالية".

على الصعيد نفسه، قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، في عددها الصادر، اليوم الاربعاء، وعلى لسان الوزير ناتان شيرانسكي، إن الإدارة الأمريكية غيرت تقديراتها المتعلقة بالوقت الذي سيستغرقه تسلح إيران بأسلحة نووية، بحيث باتت واشنطن تتوقع حصول إيران على مثل هذه الأسلحة في غضون سنتين فقط، وليس عدة سنوات، كما أكدت تقديرات سابقة.

وكان شرانسكي قد استمع إلى هذه التقديرات خلال لقاءات أجراها مع مسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية الاميركيتين ومجلس الأمن القومي، وكذلك مع مسؤولين في الحكومة الروسية. وقال شيرانسكي للصحيفة انه خرج من هذه اللقاءات بانطباع يقول انه "لأول مرة يساور الإدارتين الأمريكية والروسية قلق مماثل بخصوص "التهديد" الإيراني".