كولين باول يجتمع بشارون وأبو مازن، يوم الجمعة

كولين باول يجتمع بشارون وأبو مازن، يوم الجمعة

اكدت مصادر اسرائيلية، بعد ظهر اليوم، تلقيها تأكيدات من وزارة الخارجية الاميركية، تفيد بأن الوزير كولين باول، سيصل الى اسرائيل، يوم الجمعة المقبل، وسيجتمع برئيس الحكومة، اريئيل شارون ووزير الخارجية، سيلفان شالوم، ثم يواصل إلى رام الله لالتقاء رئيس الحكومة الفلسطينية، محمود عباس، ومسؤولين فلسطينيين آخرين.

وكان مسؤول امريكي بارز، قد اعلن، امس الاثنين، ان باول قد يزور اسرائيل يوم الجمعة المقبل للمشاركة في محاولة امريكية للتوسط بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وقال المسؤول الامريكي الذي طلب الا ينشر اسمه "هناك بعض المرونة في جدول وزير الخارجية الاميركي الذي غادر واشنطن اليوم متوجها الى كمبوديا وبنجلادش ثم الاردن" واضاف المسؤول، "يمكن لباول، اذا رغب في ذلك زيارة اسرائيل يوم الجمعة."

ويقول محللون ان باول لا يريد التأكيد على الزيارة حتى لا يرجيء الاسرائيليون والفلسطينيون اي قرارات حتي يصل.

وسوف يحضر باول يوم الاحد في عمان اجتماعا لرباعي الوساطة الدولية في الشرق الاوسط المؤلف من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة.

وقالت الخارجية الامريكية ان باول سيجتمع مع نظرائه فى اتحاد جنوب شرق اسيا //الاسيان// فى المؤتمر الوزارى فى بنوم بنه بكمبوديا فى الثامن عشر من يونيو الحالى، ثم سيقوم بزيارة بنجلاديش فى التاسع عشر من يونيو حيث يجتمع مع رئيس الوزراء ومسؤوليين كبار اخرين هناك كما سيقوم وقبل عودته الى واشنطن برفقة الممثل التجارى الامريكى روبرت زوليك بحضور المنتدى الاقتصادى العالمى فى الاردن، والاجتماع، مع اعضاء اللجنة الرباعية.

يشار الى ان رئيس طاقم المراقبين الاميركيين، جون وولف، بدأ امس اجتماعاته مع قادة اسرائيل والسلطة الفلسطينية تمهيدا لبدء تطبيق خارطة الطريق. وقد اجتمع وولف مع شارون وشالوم، مساء الاثنين، ثم اجتمع مع ابو مازن ودحلان، اليوم الثلاثاء.