الولايات المتحدة تدرس خطة تتضمن دولة فلسطينية بحدود مؤقتة حتى نهاية 2007

 الولايات المتحدة تدرس خطة تتضمن دولة فلسطينية بحدود مؤقتة حتى نهاية 2007

تدرس الولايات المتحدة خطة تتضمن الإعلان عن دولة فلسطينية في حدود مؤقتة، حتى نهاية عام 2007. وحسب تقرير أوردته أسبوعية بورفوارد الأمريكية، فقد بدأت لإدارة الأمريكية بتجنيد الدعم في الكونغرس من أجل الموافقة على تحويل 100 مليون دولار إلى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس. وتقول المجلة أن فكرة الإعلان عن دولة فلسطينية تعتمد على المرحلة الثانية من خطة خارطة الطريق.

وأوردت المجلة أن مصدرا دبلوماسيا، أُبلغ من قبل الإدارة الأمريكية عن خطة الدولة والحدود المؤقتة، قال: إن الخطة تتضمن إمكانية التوصل إلى هدف الرئيس بوش بتحقيق حل دولتين خلال فترة زمنية معقولة". وحسب المصدر " إذا تم تطبيق الخطة سيساعد ذلك في تجنيد دعم دول عربية معتدلة للولايات المتحدة، ومن شأنه أن يدفع نحو استقرر في العراق.

وقالت مصادر في الكونغرس لمجلة بروارد أن الإدارة توجهت إلى المشرعين من أجل إقرار تحويل مساعدة تبلغ قيمتها 100 مليون دولار، كانت مخصصة للسلطة الفلسطينية، ولكنها لم تحول بسبب فوز حماس في الانتخابات. وحسب الاقتراح ستخصص المساعدة لقوات الأمن التابعة لفتح، وبالأساس للحرس الرئاسي. وستستخدم الأموال لدفع الأجور وشراء معدات، ولكن لن تستخدم لشراء السلاح. فحسب التقرير مصر والسعودية ستزودان قوات الأمن الفلسطينية بالسلاح.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018