روسيا ترسل سفنا حربية إلى قاعدة في سورية

روسيا ترسل سفنا حربية إلى قاعدة في سورية

نقلت "روسيا اليوم" عن مصدر في هيئة الأركان العامة الروسية قوله، اليوم الجمعة، إن سفن الإنزال البحري الروسية الكبيرة التابعة لأسطول الشمال والمكلفة بمهام في البحر الأبيض المتوسط، ستصل في غضون الأيام القادمة إلى ميناء طرطوس السوري.

وقال المصدر: يخطط لوصول سفن الإنزال البحري الكبيرة "الكسندر أوتراكوفسكي" و"جيورجي بابيدونوسيتز" و"كوندوبوغا" إلى ميناء طرطوس في نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل، وعلى متنها مشاة البحرية الروسية. وبما أن رصيف الميناء محدد الأبعاد لذلك فإن سفينتين منها ستكونان على جانبي الرصيف العائم، أما الثالثة فستقف بالقرب من الميناء".

وحسب قوله سوف تقضي السفن الروسية بضعة أيام في الميناء للتزود بالمواد الغذائية والمياه. وبعد مغادرتها الميناء السوري سوف تتوجه نحو مضيق الدردنيل وتعبر إلى البحر الأسود وتعود إلى نوفوروسيسك.

ولم يحدد المصدر فيما إذا كان مشاة البحرية سيبقون في طرطوس أم لا، وحسب قوله إن السفن المذكورة هي على مسافة إبحار يوم كامل من الميناء ويوجد على متن كل سفينة 120 فردا من مشاة البحرية مجهزين بالأسلحة الاعتيادية، إضافة إلى وجود ناقلات برمائية على متنها.

إلى ذلك، أعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية، مساء أمس، أن مجموعة السفن الحربية الروسية تتضمن إضافة إلى سفن الإنزال المذكورة، سفينتي الحراسة "ياروسلاف مودري" و"نياوستراشيمي". وسوف تنضم إلى المجموعة سفينة الإنزال البحري "الفريق كولاكوف" والناقلة "إيفان بوبنوف" وسفينة القطر "ام بي – 304 " التابعة لأسطول البحر الأسود.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018