إيران تعرض منظومة رعد للدفاع الجوي وطائرات بدون طيار إيرانية الصنع

إيران تعرض منظومة رعد للدفاع الجوي وطائرات بدون طيار إيرانية الصنع


أفادت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء اليوم الجمعة بأن السلطة الإيرانية قامت بعرض منظومة " رعد" الجديدة الإيرانية الصنع للدفاع الجوي، وذلك أثناء الاستعراض العسكري الذي أقيم في طهران بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لبدء الحرب مع العراق. وتقول الوكالة إن هذه المنظومة تم تصنيعها على أساس منظومة أخرى روسية الصنع.


وتشير الأنباء الواردة في وسائل الإعلام إلى أن المنظومة الجديدة قادرة عن التصدي لهجمات مقاتلات ومروحيات وطائرات دون طيار، ناهيك عن اعتراض القنابل الموجهة بواسطة الليزر والصواريخ المجنحة.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء بأن القيادة العسكرية الإيرانية عرضت خلال الاستعراض العسكري أيضا نماذج حديثة للمعدات الحربية بما فيها صواريخ "شهاب – 1" و"شهاب – 2" و"شهاب – 3" و"قدر" وغيرها من الصواريخ. كما عرض الجيش الإيراني للجمهور طائرات بلا طيار وأجهزة إلكترونية وأسلحة خفيفة إيرانية الصنع.


وحضر الاستعراض العسكري رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية محمود أحمدي نجاد ورئيس الأركان العامة وقادة الصنوف والأسلحة والوحدات العسكرية.


وقال الرئيس الإيراني في كلمته إن إيران كانت تذود في الحرب عن حقوق الانسان وشرف الامم.  وشارك في الاستعراض أيضا منتسبو حرس الثورة الإيرانية ومقاتلو الميليشيات الشعبية، بالاضافة الى رجال الشرطة. وجرى الاستعراض قبالة ضريخ الزعيم أية الله العظمى الخميني
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018