إيران: طائرة "شاهد 129" بدون طيار حاملة للصواريخ وتنفذ مهامها لمسافة 2000 كم

إيران: طائرة "شاهد 129" بدون طيار حاملة للصواريخ وتنفذ مهامها لمسافة 2000 كم

 

  ،قال قائد سلاح الجو فضاء في قوات الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زادة إن طائرة "شاهد 129" بدون طيار (بهباد) الإيرانية قادرة على تنفيذ مهامها على مسافة 1700 إلى 2000 كيلومتر من القاعدة التي تنطلق منها.

وذكر حاجي زادة في تصريح صحافي أوردته وكالة " فارس" الإيرانية للأنباء أن "الطائرة نجحت في تنفيذ أحدث مهامها، كما أنها تستطيع أن تلبي الكثير من احتياجات البلاد بتكلفة ضئيلة جدا".

وأعلن حاجي زاده عن قابلية تسليح الطائرة بالصواريخ والقنابل‌........

وأعلنت إيران في السادس عشر من الشهر الجاري عن إنتاج الطائرة "شاهد 129" حاملة للصواريخ من دون طيار (بهباد) والتي تستطيع التحليق لمدة 24 ساعة متواصلة باعتبارها أحدث إنجازات الحرس الثوري في مجال إنتاج طائرات من دون طيار.

وقال القائد العام لقوات الحرس الثوري محمد علي جعفري إن "هذه الطائرة الجديدة قادرة على تنفيذ مهمات جيدة في المجالات الاستطلاعية والقتالية"، مشيرا إلى أن تسليحها بـ "صواريخ سديد" يمكنها من إصابة أهداف بعيدة ‌المدى.

وذكر قائد سلاح الجو فضاء في قوات الحرس الثوري الإيراني أن "قوات الحرس الثوري ترصد القطع البحرية الأميركية في منطقة الخليج قائلا: "إننا نستفيد من طائراتنا العادية للقيام بهذه المهمة وهذا من حقنا أن نرصد التحرك بالمياه الإقليمية".

وقال المسؤول العسكري الإيراني إن بلاده "ليس لديها أي مشكلة مع دول الجوار ولا تشعر بخطر يهددها من هذه الدول".

وأكد أن طهران تعتبر القواعد الأميركية في المنطقة جزءا من الأراضي الأميركية وإذا ما اندلعت حرب فسوف تدكها بصواريخها
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018