فيديو: أوغلو يجهش بالبكاء خلال لقائه ذوي الشهداء والجرحى في غزة

فيديو: أوغلو يجهش بالبكاء خلال لقائه ذوي الشهداء والجرحى في غزة

رافق وزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو، أمس الثلاثاء، وفدا من وزراء الخارجية العرب، برئاسة أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي، في زيارة لغزة، تعد الأولى من نوعها منذ سيطرة حركة "حماس" على القطاع.

وأثناء الزيادرة، توجه أوغلو بصحبة زوجته لزيارة أسر بعض الضحايا الذين قتلوا أثناء الهجوم الإسرائيلي على غزة، وقد نشرت على موقع "YouTube" لقطات لأوغلو وهو يصافح بعض أهالي الضحايا، ويجهش بالبكاء.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن وفد وزراء الخارجية العرب، برفقة أوغلو، توجه إلى سرادق العزاء التابع لعائلة أحمد الجعبري، نائب القائد العام "لكتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الذي اغتالته إسرائيل الأربعاء الماضي، حيث كان ذلك الحدث هو الشرارة التي أشعلت نيران العنف بغزة، وخلال مصافحته يد والدة الجعبري، قام أوغلو بتقبيل يدها.

كما توجه الوفد إلى بيت عزاء عائلة الدلو التي قُتل 12 من أفرادها وجرح ثلاثون آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلها في أحد أحياء غزة، الأحد الماضي.

وأكد أوغلو، الثلاثاء، أن بلاده ستدعم الفلسطينيين في غزة والضفة والقدس حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ووجه حديثه للفلسطينيين في غزة قائلا: "ليشهد الله علينا أننا لن نترككم، آلامكم آلامنا.. وقدركم قدرنا.. ومستقبلكم مستقبلنا"، معتبرًا وجوده في غزة "رسالة بأن التاريخ والضمير الإنساني لن يغفر لإسرائيل ما تفعله، مهما حاولت تبرير ما تفعله".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018