مقتل 25 شخصا في انفجار بمقر شركة نفطية مكسيكية

مقتل 25 شخصا في انفجار بمقر شركة نفطية مكسيكية

هز انفجار قوي مقر شركة "بيمكس" النفطية الحكومية المكسيكية في العاصمة مكسيكو سيتي يوم أمس، الخميس، مما أدى إلى مقتل 25 شخصا على الأقل، وإصابة أكثر من 100 آخرين، ولا يزال هناك أشخاص محصورين داخل المبنى.

وهز الانفجار الذي وقع بعد ظهر الخميس الطوابق السفلى بالمبنى الواقع في وسط العاصمة متسببا بسقوط ركام بالشوارع وهرع العمال إلى خارج المبنى.

والانفجار الذي وقع في مجمع يعمل به آلاف من عمال شركة "بيمكس" هو الأحدث ضمن سلسلة من مشكلات السلامة الخطيرة التي عانت منها الشركة الحكومية العملاقة.

وقال وزير الداخلية ميجيل انخيل اوسوريو تشونج إن 25 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين في الانفجار. وأضاف أن عدد القتلى والمصابين قد يرتفع.

وقال اوسوريو تشونج إن عمال الإنقاذ كانوا يبحثون عن العمال المحصورين داخل المبنى العملاق ليل الخميس، وأنه تم إنقاذ شخص واحد منهم على الأقل على قيد الحياة.

وذكر مسعف في موقع الانفجار أن نحو 100 شخص ربما يكونون محصورين داخل مكاتب بيمكس.

وطوقت الشرطة المبنى بسرعة، وأظهرت لقطات تلفزيونية أن الانفجار سبب أضرارا بالغة في الطابق الأرضي، وحطم نوافذ الطوابق السفلى من المجمع.

وقالت شركة "بيمكس" في بادئ الأمر إنه تم إخلاء المبنى بسبب مشكلة في إمدادات الكهرباء ثم قالت بعد ذلك إن انفجارا وقع لكنها لم تذكر السبب. ووقع الانفجار قبل وقت قصير من انتهاء نوبة عمل العديد من الموظفين.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018