"ألمانيا وتركيا تلاحقان مجموعات تهرب عتادا نوويا إلى إيران"

وبحسب التقرير فإن قوات الأمن في ألمانيا وتركيا عمليات ضد مجموعات قامت بتهريب عتاد لمفاعل نووي إيراني يقع قرب آراك، وذلك بعد أن قامت بشرائه من الهند وألمانيا

المفاعل النووي في آراك

كتبت صحيفة "خبرتورك" التركية، يوم أمس الأحد، أن تركيا وألمانيا نفذتا عمليات متزامنة ضد مجموعات تعمل على تهريب عتاد نووي إلى إيران.

وبحسب التقرير فإن قوات الأمن في ألمانيا وتركيا عمليات ضد مجموعات قامت بتهريب عتاد لمفاعل نووي إيراني يقع قرب آراك، وذلك بعد أن قامت بشرائه من الهند وألمانيا.

وأضافت الصحيفة أن الحملة الدولية تضمنت 7 عمليات محلية في إستانبول. وتم احتجاز مواطن تركي من أصل إيراني للتحقيق معه، إضافة إلى احتجاز وثائق كثيرة ذات صلة. كما تم اعتقال مشتبه به إيراني في مطار "أتاتورك".

وجاء أيضا أن طواقم من وحدات الجمارك التركية اقتحمت منزلا تملكه عائلة إيرانية، وصفت بأنها ذات دور مركزي في المجموعة، بيد أنه لم يكن أحد في المكان، وأعلن عن الزوج والزوجة أنها مطلوبان.

كما جاء أن قوات الأمن والشرطة الألمانية اعتقلت مجموعة مؤلفة من 5 أشخاص، وهم مواطنون إيرانيون.

وكان قد قدم، قبل أسبوعين، لوائح اتهام ضد شخصين اتهما بتهريب عشرات المحركات إلى إيران لاستخدامها في إنتاج طائرات بدون طيار. وتضمنت لوائح الاتهام خرق قوانين التصدير الألمانية من خلال تصدير 61 محركا في عام 2008-2009.
 

التعليقات