بوغدانوف يلتقي نصر الله ويجتمع مع وفد من المعارضة السورية

بوغدانوف يلتقي نصر الله ويجتمع مع وفد من المعارضة السورية


أعلن حزب الله ان أمينه العام السيد حسن نصر الله التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الذي كشف قبيل مغادرته بيروت الأحد انه اجتمع خلال زيارته للبنان إلى وفد من المعارضة السورية .


وقال الحزب في بيان أصدره فجر الأحد إن نصر الله استقبل مساء السبت بوغدانوف حيث “تم استعراض تطورات الأوضاع السياسية في المنطقة وخاصة في لبنان وسوريا”.


من جهة أخرى قال بوغدانوف في مؤتمر صحافي عقده في المطار قبيل مغادرته بيروت في ختام زيارة استمرت ثلاثة أيام “التقيت في السفارة الروسية منظمي المعارضة السورية ووفد المعارضة السورية على رأسه الأمين العام لهيئة التنسيق الوطنية (حسن عبد العظيم )، وتباحثنا في الوضع السوري وعن حل وطريقة تسوية سورية”.


وأضاف “نحن نرى هيئة التنسيق الوطنية منظمة أساسية في صفوف المعارضة السورية، لذلك فان موقف هذه المنظمة متمثل ببرنامج لتسوية الأزمة، وهذا البرنامج ينطبق مع رؤيتنا، ونقاطه تتطابق مع بيان جنيف في 30 حزيران من العام الماضي”.


وتابع “نحن نعتقد ان بيان جنيف لا بديل عنه، ونبني عملنا في سبيل تحقيق هذه التسوية على قاعدة بيان جنيف. وأود ان أذكركم ان المضمون الأساسي لهذه الوثيقة يتمثل في انه يجب ان تحل المسالة السورية عن طريق الحوار الواسع، والسوريون بأنفسهم يجب ان يحلوا هذه المسالة”
وقال بوغدانوف الذي التقى خلال زيارته للبنان قيادات رسمية وسياسية “نحن مرتاحون للقاءات التي جرت في بيروت”.

 

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"