إنقاذ 2281 مهجرا قبالة السواحل الليبية

إنقاذ 2281 مهجرا قبالة السواحل الليبية

أعلن خفر السواحل الإيطالي، اليوم السبت، أنه تم إنقاذ 2281 مهجرا بالإجمال كانوا يحاولون اليوم العبور إلى أوروبا من السواحل الليبية، خلال 8 عمليات مختلفة، فيما لا يتزال تجري 10 عمليات إنقاذ أخرى.

وقال خفر السواحل إن العمليات الثماني، بما فيها عملية منظمة أطباء بلا حدود الذين أنقذت سفينتهم 750 شخصا كانوا على متن ثلاثة زوارق صغيرة، حصلت على بعد أقل من 40 ميلا بحريا عن ليبيا، على غرار العمليات التي لا تزال جارية.

أما سفينة "داتيلو" لخفر السواحل، فقد انتشلت 1137 شخصا من السفينتين، فيما أنقذت السفينة كورسي 137 شخصا من زورق مطاطي كان يغرق بسبب تسرب الهواء منه، وعثر فيه على جثة امرأة، وأنقذ 231 شخصا فيما كان الزورقان المطاطيان يواجهان صعوبات.

وكان مكتب منظمة اطباء بلا حدود في بيروت قد أعلن أن المنظمة أنقذت منذ الساعات الأولى لصباح السبت أكثر من 750 مهاجرا كانوا على متن ثلاثة زوارق قبالة السواحل الليبية، وأنها تقوم حاليا بإنقاذ مزيد من المهاجرين في الموقع ذاته.

وقال المتحدث باسم المنظمة زين السعدي "جرى إنقاذ أكثر من 750 شخصا منذ الساعة 03:00 بتوقيت غرينتش، كانوا على متن ثلاثة زوارق قبالة ليبيا، مضيفا أن "هناك عملية إنقاذ تجري الآن لزورق رابع".

وأضاف السعدي أنه "سيجري نقل هؤلاء الأشخاص إلى مراكزنا في إيطاليا أو اليونان".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018