الإفراج عن أميركيين اثنين في اليمن ونقلهما إلى عمان

قال البيت الأبيض، اليوم الأحد، إن أميركيين اثنين كانا محتجزين في اليمن أفرج عنهما ووصلا إلى سلطنة عمان، يأتي هذا التأكيد بعد تقارير أفادت بأن جماعة الحوثي في اليمن، أطلقت سراح ثلاثة غربيين احتجزوا هناك لعدة أشهر بينهم اثنان من الولايات ا

الإفراج عن أميركيين اثنين في اليمن ونقلهما إلى عمان

اليمن

 قال البيت الأبيض، اليوم الأحد، إن أميركيين اثنين كانا محتجزين في اليمن أفرج عنهما ووصلا إلى سلطنة عمان، يأتي هذا التأكيد بعد تقارير أفادت بأن جماعة الحوثي في اليمن، أطلقت سراح ثلاثة غربيين احتجزوا هناك لعدة أشهر بينهم اثنان من الولايات المتحدة والثالث من بريطانيا.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي في بيان، إن الإفراج عن الأميركيين تم بمساعدة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان. ودعا المتحدث لاستئناف محادثات السلام فورًا لإنهاء القتال في اليمن.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن الأميركيين المفرج عنهما هما سكوت داردن (45 عامًا)، وهو موظّف بشركة إمدادات مقرها ولاية لويزيانا، وسام فران (54 عامًا) وهو مستشار أمني من ميتشيجان. وذكرت الصحيفة أن أميركيًا ثالثا عمره 35 عامًا اعتنق الإسلام ما زال محتجزًا لأسباب غير معروفة.

ونقل الثلاثة المفرج عنهم إلى العاصمة العمانية مسقط.

وكان داردن يساعد في الإشراف على نقل امدادات المساعدات الإنسانية في اليمن، لحساب شركة مقرّها نيو أورليانز، التي أكدت الإفراج عنه.

وكتبت زوجة داردن، ديانا لوش، على فيسبوك "رسميا... تم الإفراج عن زوجي في اليمن وهو في طريقه إلى مسقط."

 

التعليقات