تضارب أنباء حول سقوط صواريخ روسية في إيران

تضارب أنباء حول سقوط صواريخ روسية في إيران

تضاربت الأنباء حول سقوط صواريخ عابرة للقارات في إيران أطلقت من روسيا باتجاه سوريا، إذ نشرت قناة سي إن إن الأميركية خبرًا مفاده أن الصواريخ سقطت في إيران وأكده مسؤولون أميركيون، فيما نفت موسكو الخبر.

وقال مسؤول أميركي الخميس إن أربعة صواريخ عابرة للقارات أطلقت من روسيا أمس الأربعاء باتجاه أهداف في سوريا، سقطت في إيران. مؤكدا الخبر الذي بثته قناة سي إن إن الأميركية.

ولم يكشف المصدر تفاصيل عن المناطق التي اصيبت في إيران أو الأضرار الناجمة عن الصواريخ. كما أنه لم يرغب في الكشف عن نوع الصواريخ المستخدمة. لكنه قال إن الأمر يتعلق بصواريخ كانت روسيا قد أعلنت الأربعاء اطلاقها من السفن العسكرية عبر بحر قزوين.

فيما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيجور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن الصواريخ التي أطلقت من سفن أسطول بحر قزوين الروسي أصابت أهدافها في سورية، نافيًا سقوطها في إيران.

وقال كوناشينكوف إنه "خلافا لما نشرته قناة سي إن إن، نحن لا ننقل الأنباء عن مصادر مجهولة، بل نظهر، بشكل مباشر تقريبا، عمليات إطلاق صواريخنا، والأهداف التي أصابتها عند تنفيذ مثل هذه العمليات دوما يتم تصوير الهدف قبل وبعد إستهدافه".

وصرّح وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أمس الاربعاء إن البحرية قصفت 11 هدفا في سورية من سفن في بحر قزوين، ودمرتها بما في ذلك أهداف لداعش.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية على موقعها الإلكتروني رسما بيانيا لمسار 26 صاروخا عبرت مسافة 1500 كلم فوق إيران والعراق قبل وصولها إلى سوريا متجنبة المجال الجوي لتركيا وأذربيجان.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018