أوباما يستبعد فوز ترامب بالانتخابات الأميركية

أوباما يستبعد فوز ترامب بالانتخابات الأميركية

وصف الرئيس الأميركي باراك أوباما، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، بأنه "شخصية نموذجية لتلفزيون الواقع" استفاد بارتباطه بأمر واقع في الحزب الجمهوري لكنه استبعد فوزه بالانتخابات.

وقال أوباما واصفًا ترامب في مقابلة مع محطة سي.بي.إس مساء الأحد إنه "يهتم بشدة بالظهور الإعلامي وظهر في وقت لا يحدد فيه الحزب الجمهوري ما يؤيده مقابل ما يعارضه".

وتظهر استطلاعات الرأي تصدر ترامب، للقائمة المزدحمة للساعين للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني 2016.

وأثار ترامب قطب العقارات جدلًا بتصريحاته الاستفزازية عن الهجرة غير الشرعية، ووعد الرجل ببناء جدار على الحدود الأميركية المكسيكية وترحيل ما يقدر بنحو 11 مليون مهاجر غير شرعي يقيمون حاليا داخل الولايات المتحدة.

وقال أوباما إن ترامب استفاد بارتباطه بشيء "موجود في الحزب الجمهوري كأمر واقع، أعتقد أنه يوجد شعور أصيل معاد للهجرة بين القطاع الأكبر من أصحاب الأصوات في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري".

وتابع قائلا إنه "هو كما تعرف شخصية تلفزيون واقع نموذجية" مضيفًا أنه لم يتفاجأ من حصول ترامب على الكثير من الاهتمام في المراحل الأولى للحملة الانتخابية.

وعند سؤاله هل يعتقد أن ترامب سيخرج في النهاية من السباق أجاب أوباما "سأترك الإجابة للخبراء. لا أعتقد أنه سيصبح رئيسا للولايات المتحدة".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018