الصندوق الأسود للطائرة الروسية: أصوات "غير مألوفة" في محيطها

الصندوق الأسود للطائرة الروسية: أصوات "غير مألوفة" في محيطها

ما زال الجدل حول طريقة انشطار الطائرة الروسية المنكوبة مستمرًا، في ظل تضارب في التصريحات بين الشركة المصنّعة التي تقول باستحالة وجود خلل تقني من جهة، وبين الجهات المصرية والروسية التي تستبعد إعلان ولاية سيناء التابعة لتنظيم الدولة تبنيها الهجوم على الطائرة.

فقد نقلت، اليوم الثلاثاء، وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، عن مصادر لم تكشف النقاب عن هويتها، قولها إن التسجيلات الصوتية للطائرة الروسية المنكوبة أشارت إلى وجود أصوات "غير مألوفة" في مقصورة القيادة في الوقت الذي تحطمت فيه الطائرة، في شبه جزيرة سيناء المصرية، يوم السبت الماضي.

اقرأ أيضًا | صور أقمار صناعية تدحض إصابة الطائرة الروسية بصاروخ

جاء ذلك بعدما ذكرت شبكتا "إن بي سي" و "سي بي إس" الأميركيتان أن الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية الأميركية بالأشعة تحت الحمراء، تظهر ومضة حرارية فوق سيناء في الوقت التي كانت تحلق فيه الطائرة فوق شبه الجزيرة في وقت مبكر من يوم السبت الماضي.

ويعتقد محللو الاستخبارات الأميركية أن ما حدث يمكن أن يكون انفجارا على متن الطائرة، فإما أن يكون الانفجار عن طريق خزان الوقود أو قنبلة. لكن ليس هناك أي دليل على أن صاروخ أرض-جو أسقط الطائرة.

وكانت وسائل إعلام روسية قد نقلت عن شركة "كوجاليمأفيا" نفيها وقوع عطل فني بأجهزة الطائرة المنكوبة، ورجحت تعرضها لـ"تأثير خارجي" دون المزيد من التفاصيل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018