هولاند يقر بوجود خلايا أخرى بعد اعتقال 3 ببروكسل

هولاند يقر بوجود خلايا أخرى بعد اعتقال 3 ببروكسل

صرّح الرّئيس الفرنسيّ، فرنوسوا هولاند، مساء الجمعة عن قرب القضاء على  خليّة منفّذي هجمات باريس وبروكسل، إلّا أنّه استدرك موضحًا أنّه تتواجد العديد من الخلايا الأخرى، والتي تشكّل خطرًا على المدنيّين.

وأضاف هولاند 'نعرف أنّ هناك خلايا أخرى. رغم التّقدّم الذي يتحقّق في القضاء على الخليّة التي تقف وراء هجمات باريس وبروكسل فإنّ التّهديد لا يزال مستمرًّا'.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، انتهت المداهمة التي شنّتها قوّات الأمن والشّرطة البلجيكيّة الخاصّة، في أكثر من حيّ ومنطقة في العاصمة البلجيكيّة، بروكسل، منذ عصر اليوم الجمعة، لتسفر عن اعتقال 3 مشتبه بهم، لم يكشف عن هويّتهم حتّى الآن.

وصرّحت النّيابة العامّة البلجيكيّة أنّ المعتقلين الثّلاثة على علاقة بمواطن فرنسيّ، خطّط للقيام بعمليّة تفجيريّة، أحبطت يوم الخميس الماضي. وتأتي هذه الحملة في سياق التّحقيقات الواسعة والمصحوبة بعمليّات أمنيّة مشدّدة في أعقاب تفجيرات بروكسل في المطار وفي مترو الأنفاق في العاصمة البلجيكيّة، ما أودى بحياة العشرات من المدنيّين وأدخل بلجيكا بحالة طوارئ قصوى.

وكانت قوّات خاصّة من عناصر الأمن والشّرطة البلجيكيّة قد داهمت عصر اليوم الجمعة، ميدان ميزر المتواجد في ضاحية سكارباك في العاصمة بروكسل، في إطار مواصلة التّحقيقات والبحث عن عناصر متورّطة بالعمليّات التّفجيريّة.

وأشارت وسائل إعلام بلجيكيّة لسماع دويّ انفجار مكان تواجد الشّرطة، ما أدّى لأغلاق كافّة المداخل والمخارج لحيّ سكارباك.

ويشار إلى أنّه تمّت تصفية مطلوب خلال المداهمة، لم يعلن عن هويّته حتّى الآن.

وسمعت لاحقًا دويّ انفجار ثالث في المكان نفسه، حيث يتواجد أكثر من 50 عنصر أمن من القوّات الشّرطيّة الخاصّة. ويشار إلى أنّ قطارًا خفيفًا قد أفرغ من ركّابه، تحسّبًا لأيّ انفجارات من شأنها المساس بالمواطنين.

وأشارت مصادر إعلاميّة بلجيكيّة في وقت سابق من اليوم الجمعة، أنّ االشّرطة البلجيكيّة اعتقلت المشتبه به الذي رصدته عدسات الكاميرات يرافق الانتحاريّ خالد البكراويّـ إلّا أنّ هويّته لا تزال مجهولة حتّى اللحظة.

وأعلنت صحيفة 'دي مورغين' أنّ المحقّقين توصّلوا لمشتبه به مركزيّ إضافيّ متورّط في هجمات بروكسل، يدعى نعيم الحامد، سوريّ يبلغ من العمر 28 عامًا.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


هولاند يقر بوجود خلايا أخرى بعد اعتقال 3 ببروكسل

هولاند يقر بوجود خلايا أخرى بعد اعتقال 3 ببروكسل

هولاند يقر بوجود خلايا أخرى بعد اعتقال 3 ببروكسل