بلجيكا: اعتقال المشتبه الثالث بتنفيذ هجمات المطار

بلجيكا: اعتقال المشتبه الثالث بتنفيذ هجمات المطار

أعلنت النيابة العامة البلجيكية، اليوم السبت، أن أحد الذين اعتقلتهم أجهزة الأمن خلال الحملة الأمنية يوم الخميس، مشتبه بأنه المنفذ الثالث لهجمات مطار بروكسل، والذي استطاع الهروب بعد التفجير.

وأشارت النيابة في بيانها إليه باسم فيصل سي، لكن وسائل إعلام بلجيكية عديدة قالت إن اسمه الكامل فيصل شيفو، وقالت النيابة في البيان إن' أحد المشتبه بهم الذي اعتقلته السلطات الخميس ويدعى فيصل سي، قد يكون الرجل الثالث في مطار بروكسل، ووجهت إليه تهمة ارتكاب عمل إرهابي بهدف القتل'.

وقالت النيابة في البيان إن مشتبهًا به آخر هو رباح ن. الذي اعتقل في إطار تحقيق آخر حول مخطط اعتداء أحبط هذا الأسبوع في فرنسا وجهت إليه تهمة 'المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية'. ووجهت أيضا تهمة المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية إلى رجل ثالث اعتقل الخميس في بروكسل يدعى أبو بكر إيه. لكن لا صلة مباشرة له بالاعتداءات.

وذكر ممثلو الادعاء في بلجيكا أن الشرطة فتشت منزل فيصل سي (شيفو)، الذي وجهت إليه اتهامات على خلفية هجمات بروكسل الإرهابية، ولكن لم يتم العثور على أسلحة أو مواد ناسفة.

وذكرت صحيفة ' لو سوار ' أن هناك اعتقاد أن هذا المشتبه هو المهاجم الثالث في مطار بروكسل الذي لايزال طليقا. وقال التلفزيون البلجيكي (آر تي دي اف) إن الشرطة تنتظر تحليلات الحمض النووي (دي أن إيه) لتأكيد هذه المعلومات.

اقرأ/ي أيضًا | وزير ألماني لا يستبعد وقوع هجمات على غرار بروكسل

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية