ساندرز: نتنياهو ليس دائمًا على حق

​قبل يومين من بدء الانتخابات التمهيدية في ولاية نيويورك للحزب الديمقراطي، أعلن بيرني ساندرز، منافس هيلاري كلينتون على الترشح لرئاسة الولايات المتحدة، أن على أميركا الكف عن دعم نتنياهو دائمًا، وأن تقول له أنه ليس دائمًا على حق.

ساندرز: نتنياهو ليس دائمًا على حق

ساندرز وكلينتون (أ.ف.ب)

قبل يومين من بدء الانتخابات التمهيدية في ولاية نيويورك للحزب الديمقراطي، أعلن بيرني ساندرز، منافس هيلاري كلينتون على الترشح لرئاسة الولايات المتحدة، أن على أميركا الكف عن دعم نتنياهو دائمًا، وأن تقول له أنه ليس دائمًا على حق.

وجاءت أقوال ساندرز في مناظرة جمعته بمنافسته كلينتون، تخللت خلافات حادة وصراخًا في الكثير من الحالات، وهاجم كل منهما الآخر بقوة، في محاولة لكسب أكبر عدد من أصوات أعضاء الحزب الديمقراطي في نيويورك، التي تعتبر ثاني أهم انتخابات تمهيدية للحزب بعد كاليفورنيا، لوجود ثاني أكبر عدد من المصوتين فيها.

وقال ساندرز خلال المناظرة إن 'السلام في الشرق الأوسط يأتي في حال تعاملنا مع الفلسطينيين باحترام، سيأتي الوقت الذي يتوجب علينا القول لنتنياهو إنه ليس دائمًا على حق'. في حين دافعت كلينتون، التي أعلنت في كثير من المناسبات دعمها الدائم وغير المشروط لإسرائيل، عن نتنياهو وقالت إنه يعيش أصعب الظروف ويجب دعمه.

اقرأ/ي أيضًا | ساندرز: إسرائيل استخدمت القوة المفرطة بالعدوان على غزة

ويوم أمس، التقى ساندرز بابا الفاتيكان في روما لدقائق معدودة، قبل أن يتوجه الأخير إلى جزيرة ليسبوس اليونانية للقاء اللاجئين السوريين، واعتبر محللون هذه الخطوة محاولة لكسب أصوات الكاثوليكيين في نيو يورك وزيادة فرص التفوق على كلينتون في انتخابا بعد غد، فيما اعتبره البابا لقاء عاديًا وليس تدخلًا في السياسة الداخلية للولايات المتحدة.  

التعليقات