الانتخابات الأميركية: ترامب مرشح الجمهوريين الوحيد

الانتخابات الأميركية: ترامب مرشح الجمهوريين الوحيد
دونالد ترامب (أ.ف.ب)

أصبح الملياردير الأميركي، دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري الوحيد للانتخابات الرئاسية، بعد أن أعلن منافسه الأخير، جون كاسيس، الذي يتولى منصب حاكم ولاية أوهايو، انسحابه من السباق التمهيدي، بعد نحو 24 ساعة من إعلان تيد كروز انسحابه.

وقال كاسيس: 'في الوقت الذي أعلق فيه حملتي اليوم، لدي قناعة مرة أخرى بأن الله سيبقيني على الطريق السوي'، مؤكدا بذلك معلومات نشرت في وسائل إعلام أميركية في وقت سابق الأربعاء.

ولم يعلن كاسيس انضمامه لحملة ترامب. ويأتي انسحابه بعد يوم من انسحاب سيناتور تكساس تيد كروز، بعد الفوز الكبير لترامب في الانتخابات التمهيدية في إنديانا، الثلاثاء.

وبعد انسحاب كاسيس وكروز، أصبح ترامب المرشح الوحيد، لكن الانتخابات التمهيدية ستعقد كما هو مقرر في الولايات المتبقية، إذ ينبغي على ترامب الحصول على أصوات 1237 مندوبًا من أجل نيل الاستحقاق في المؤتمر العام الذي يعقده الحزب في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو في شهر تموز/ يوليو القادم.

مليار دولار لهزيمة كلينتون

وقال ترامب، الذي بات يصوب سهامه نحو منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، بصفتها أبرز مرشحي الحزب الديمقراطي للرئاسة، إنه سيعمل على الأرجح مع اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري لجمع مليار دولار لهزيمة كلينتون في الانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر.

اقرأ/ي أيضًا | بتصريحاته الفظة: ترامب يشعل المنافسة

وأضاف ترامب في مقابلة مع محطة (إن.بي.سي) 'سنحاول جمع ما يربو على مليار دولار والتي ستكون ضرورية. الديمقراطيون سيجمعون نحو ملياري دولار'.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية