المستشارة الألمانية ميركل تعتزم الترشح لولاية رابعة

المستشارة الألمانية ميركل تعتزم الترشح لولاية رابعة

توقع زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، زيجمار جابريل، أن المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، ستترشح لمنصب المستشار لفترة رابعة في الانتخابات البرلمانية خريف العام المقبل.

وخلال مؤتمر للحزب الاشتراكي، اليوم السبت، في مدينة إرفورت شرقي ألمانيا، قال نائب المستشارة: 'نحن نتوقع أن ميركل ستعلن ذلك غدا الأحد، وهذا ما يعرفه الجميع وهي أنها ستقود الحزب المسيحي في المعركة الانتخابية المقبلة'.

وأضاف وزير الاقتصاد الألماني: 'نحن نتطلع إلى سجال ديمقراطي'.

ولم يفصح جابريل عن النتائج المترتبة على هذه الخطوة بالنسبة لقرار الحزب الاشتراكي الخاص بمرشحه لمنصب المستشار، وفي رده حول ما إذا كان ترشح ميركل يمثل مأزقا للحزب الاشتراكي، قال جابريل على هامش المؤتمر إن هذه المسألة 'لا تعني شيئا بالنسبة للحزب الاشتراكي'، وأعرب عن تمسك الاشتراكيين بجدولهم الزمني.

وأعلن جابريل أن الاشتراكيين سيركزون بقوة في حملتهم الانتخابية على موقف الطبقة المتوسطة في ألمانيا والتماسك الاجتماعي، وقال: 'أريد أن تعود الطبقة المتوسطة أقوى مرة أخرى'.

وأضاف جابريل أن الحزب يسعى إلى تطبيق حد أدنى لرواتب التقاعد وذلك في أعقاب تطبيق الحد الأدنى للأجور.

اقرأ/ي أيضًا | ميركل تستبعد الأسد حليفا وأوباما ينتقد روسيا

واختتم جابريل تصريحاته قائلا: 'من عمل، ينبغي أن يحصل على راتب تقاعد كاف'، وقال إذا لم يشارك تحالف ميركل --حزبها مع الحزب المسيحي البافاري-في ذلك، فإن هذا الموضوع سيتم طرحه في المعركة الانتخابية.