تلوث الهواء في الصين يصل أقصى مراحله... ورعب بين السكان

تلوث الهواء في الصين يصل أقصى مراحله... ورعب بين السكان
(أ.ف.ب)

ذكرت تقارير أنّ تركيز الملوثات في الهواء، في مدينة شيجياتشوانغ الصينية، قد تخطى المعدلات الاسترشادية لمنظمة الصحة العالمية بمئة مرّة، فيما تكافح السلطات في شمال البلاد تدهور نوعية الهواء لليوم الثالث على التوالي.

وفي عاصمة إقليم خبي، شمال الصين، وصلت معدلات الجسيمات الملوثة الدقيقة إلى 1000 ميكروجرام في المتر المكعب الواحد، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة 'شينخوا' اليوم الإثنين. وحسب التقرير، فإنّ هذا المعدّل يقارن بالمعدلات الاسترشادية لمنظمة الصحة العالمية، وهو متوسط سنوي لا يتخطى عشرة ميكروجرامات.

(أ.ف.ب)

مدينة تيانجين القريبة، أوقفت السلطات عشرات الرحلات الجوية لليوم الثاني، كما تم إغلاق كلّ الطرق السريعة بعد أن غطت سحابة كثيفة من الضباب الدخاني المدينة الساحلية، وهي واحدة من أكثر من 40 مدينة في شمال شرق الصين، تصدر تحذيرًا من معدلات التلوث.

وقالت سلطات حماية البيئة المحلية، إنّه يوم الإثنين وصلت معدلات الجسيمات الملوثة في المدينة إلى 334 ميكروجرامًا في المتر المكعب الواحد.

وأصدرت 22 مدينة تحذيرًا أحمر، وهو الأعلى على الإطلاق من تلوث الهواء في البلاد، إذ يصدر عندما يتخطى مؤشر جودة الهواء، 200 درجة لأكثر من أربعة أيام متتالية، أو 300 درجة لأكثر من يومين، أو 500 درجة لأربع وعشرين ساعة على الأقل.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية