ترامب يتوعد بـ"إجراءات أمنية" جديدة

ترامب يتوعد بـ"إجراءات أمنية" جديدة
دونالد ترامب (رويترز)

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه سيتخذ إجراءات أمنية جديدة 'لحماية البلاد' الأسبوع المقبل، بعد ان رفضت محكمة الاستئناف تفعيل قرار الحظر الذي أصدره ضد اللاجئين ومواطني سبع دول بعد توليه الرئاسة.

وأضاف ترامب في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أن إدارته ستعزز إجراءات التحقق الصارمة، ولن تسمح بدخول من يضمرون شرا للولايات المتحدة، وأنها ستنجح في نهاية المطاف في المعركة القضائية لفرض القانون بشأن حظر السفر.

وتعهد باتخاذ إجراءات جديدة، وقال خلال المؤتمر الصحافي 'سنقوم سريعا جدا بأمر ما على صلة بتحسين أمن بلادنا، سترون الأسبوع المقبل'. لكنه لم يكشف تفاصيل هذه الإجراءات.

ومضى قائلا 'لا شك لدي أن في نهاية المطاف سنكسب هذه القضية بالتحديد'، مشيرا إلى الحكم الذي أصدرته هيئة مكونة من ثلاثة قضاة في محكمة استئناف الدائرة الأميركية التاسعة في سان فرانسيسكو مؤيدة أمرا بتعليق الحظر أصدرته محكمة أدنى درجة.

وقالت شبكة إن.بي.سي نيوز إن محامي البيت الأبيض يعملون على إعادة صياغة الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بحيث يمكن أن يحصل على موافقة محكمة اتحادية.

وقال المسؤول بالإدارة لرويترز 'تدرس الإدارة كل الخيارات بشأن كيفية المضي قدما'. وقال ترامب على تويتر بعد صدور الحكم 'نراكم في المحكمة'.

وقال ترامب الذي عبر مرارا عن خيبة أمله إزاء أمر التعليق الذي صدر قبل أسبوع، اليوم الجمعة على تويتر إن القرار 'مشين'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018