الفلبين: مصرع 6أشخاص في زلزال عنيف

ستة أشخاص لقوا مصارعهم، وأصيب العشرات جراء زلزال قوي ضرب جنوب الفلبين.

الفلبين: مصرع 6أشخاص في زلزال عنيف

قالت مصادر فلبينية، اليوم السبت، إن ستة أشخاص لقوا مصارعهم، وأصيب أكثر من مائة جراء زلزال قوي ضرب جنوب الفلبين.

وتسبب الزلزال الذي بلغت قوته 6.7 درجة على مقياس ريختر بانقطاع الكهرباء، وانهيار العديد من المباني في وقت متأخر من مساء الجمعة في إقليم سوريجاو ديل نورتي جنوب العاصمة مانيلا.

وقال معهد الفلبين لعلوم البراكين والزلازل إن الزلزال وقع الساعة 10:03 مساء الجمعة بالتوقيت المحلي (14:03 بتوقيت جرينتش).

وقالت حاكمة الإقليم، سول ماتوجاس، في مقابلة مع محطة إذاعية بمانيلا، في وقت سابق اليوم السبت 'هناك حالة من الفوضى، وكثير من المتضررين في حالة صدمة.. العديد من المناطق لا توجد بها كهرباء، وتم إغلاق المطار'.

وأوضحت ماتوجاس إن تقارير أفادت بمصرع أربعة أشخاص، على الأقل، في الزلزال، لكنها لم تقدم تفاصيل عن كيفية وفاتهم.

وأضافت 'تم نقل 68 شخصا، على الأقل، إلى المستشفيات، من بينهم 13 أصيبوا بإصابات خطيرة'.

وقال معهد الفلبين لعلوم البراكين والزلازل إن مركز الزلزال كان بالقرب من مدينة سوريجاو.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم المجلس الوطني لإدارة مخاطر الكوارث، مينا ماراسيجان، إن العديد من الطرق تصدعت وأصبحت غير قابلة للعبور من خلالها، كما انهار جسران، على الأقل، في الإقليم.

وأضافت ماراسيجان إن العديد من المباني، ومن بينها فندق ومركز تجاري وسوبر ماركت، تعرضت لأضرار، حيث انهارت جدرانها وتحطمت نوافذها الزجاجية.

وتناثرت أنقاض المباني والإسمنت والزجاج المحطم وقضبان الصلب في الشوارع، في حين سحقت بعض الأنقاض سيارات كانت متوقفة في الشوارع، حسبما أظهرت لقطات وصور للمناطق المتضررة.

يذكر أن الفلبين تقع في 'حزام النار' بالمحيط الهادئ ، حيث تحدث حوالي 90 بالمئة من الزلازل في العالم.

وكان آخر زلزال كبير يضرب البلاد قد بلغت قوته 7.1 درجة على مقياس ريختر، وأودى بحياة أكثر من 220 شخصا في وسط الفلبين في تشرين أول/أكتوبر عام 2013 .

التعليقات