تسريب صوتي لترامب يكشف طريقته في اختيار أعضاء حكومته

تسريب صوتي لترامب يكشف طريقته في اختيار أعضاء حكومته

نشرت صحيفة 'إندبندنت' البريطانيّة، تقريرًا جديدًا يفيد بوجود تسجيل صوتي مسرّب، للرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ ترامب، كان قد طلب من أعضاء أثرياء في أحد أندية الغولف التي يمتلكها، مقابلة المرشحين لتولي مناصب في حكومته.

وقالت الصحيفة إنّ التسجيل الصوتي المسرب، يعود إلى شهر كانون الثاني/ نوفمبر الماضي، أي بعد أسبوعين من انتخاب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأميركية.

ويمكن سماع صوت ترامب في التسجيل الذي نشرته صحيفة 'بوليتيكو' الأميركيّة، وهو يقول 'غدًا لدينا كل شيء... جنرالات ودكتاتوريين'، في إشارة منه إلى مقابلة طلب فيها من الضيوف، التجمع للمساعدة في المقابلة.

وتابع ترامب في التسجيل المسرب 'أنصحكم بالمجيء... سيكون الأمر ممتعًا، سيكون لدينا الكثير لنفعله غدًا، لدينا اجتماع مع أشخاص مختلفين كل 15 أو 20 دقيقة، وهؤلاء سيشكلون الحكومة.

ويسمع في التسجيل أيضًا، صوت ترامب وهو يصف أصدقاءه بالأصدقاء الحقيقيين، حيث وصفهم بـ'البطانة المقربة'، ويضيف 'هذه جماعتي المقربة، هؤلاء هم الناس الذين جاؤوا هنا منذ البداية قبل أن يعرف أحد ما يمكنني فعله، أليس كذلك؟'.

وطلب ترامب في التسجيل المنشور، من مدير نادي بيدمنستر، ديفيد شوتنزنهوفر، مساعدته على تغيير التصميم الداخلي للبيت الأبيض، قائلًا 'سيذهب إلى المكتب البيضاوي... أليس كذلك؟ وستجعله يبدو في أبهى حلة'.

وبعد نشر الصحيفة للتسجيل الصوتي، علقت نائبة السكرتير الصحفي بالبيت الأبيض، سارة ساندرز، واصفة التسجيل بأنّه مجتزأ، 'يهدف لخلق كلام ليس صحيحًا على الإطلاق من خلال اجتزاء حوارات وأحداث واستخدامها خارج السياق'.

وأضافت ساندرز، أنّ الرئيس لم يقدم الدعوة للأعضاء، للمساعدة في إجراءات المقابلات وعملية الاختيار، واصفة الموضوع بأنّه 'يصف ببساطة ما كان يحصل، ويبرر سبب الفوضى الحاصلة في النادي، ليهدئ من روعهم'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018