الأمن المصري يعتقل إسرائيليا استعمل طائرة بدون طيار

الأمن المصري يعتقل إسرائيليا استعمل طائرة بدون طيار

اعتقلت الأجهزة الأمنية المصرية، اليوم الخميس، سائحا إسرائيليا بعد أن تم ضبطه باستخدام طائرة بدون طيار في تصوير المنطقة الأثرية بالأهرامات في محافظة الجيزة.

ونقلت وسائل الإعلام المصرية عن مصدر أمني قوله، إن 'السائح المضبوط الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية والأميركية أيضا، قال إنه حضر إلى مصر للسياحة، ولا يعلم أن استخدام طائرة بدون طيار مخالف للقانون'.

وأكد المصدر، أن السائح يعمل مخرجا سينمائيا ويدعى إيمليو روسو ويبلغ من العمر 41 عاما ويقيم في ولاية لوس أنجلوس، وأنه دخل مصر بتاريخ 13 آذار/مارس الجاري بغرض السياحة، ويقيم في فندق بمنطقة الهرم، وضبط بحوزته كاميرا طائرة تحوي كارت ميموري ويتم تحريكها بريموت كنترول.

وأوضح المصدر الأمني أنه تم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار مدير أمن الجيزة، وإحالة السائح الإسرائيلي إلى نيابة الهرم للتحقيق.

وقال مصدر أمني مسؤول، إنه الأجهزة الأمنية في الجيزة ألقت القبض، على السائح الإسرائيلي أثناء وجوده في مقهى 'بنسيون' بمنطقة الأهرامات في أثناء استخدامه طائرة صغيرة يتم التحكم فيها عن بعد ومزودة بكاميرا لتصوير المناطق الأثرية من أعلى.

وأضاف المصدر، أنه تبين أن المتهم ألقي القبض عليه من داخل المقهى، وتم اقتياده لقسم شرطة الهرم، وتحرر محضر بالواقعة وأقر المتهم خلال الإدلاء بأقواله إنه 'يقوم بتصوير فيديو للذكرى باستخدام الطائرة، وأخطرت النيابة العامة والأمن الوطني، وأخلي سبيله.

بودكاست عرب 48