إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيسة كوريا الجنوبية السابقة

إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيسة كوريا الجنوبية السابقة

أصدرت محكمة كورية جنوبيّة، مساء اليوم الخميس، مذكرة اعتقال بحق رئيسة البلاد السابقة، باك كون هيه، على خلفية فضيحة الفساد التي تسببت في خلعها عن السلطة، وفق وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وجاء اعتماد المحكمة لإصدار مذكرة الاعتقال، بعد خضوع باك لجلسات الاستجواب التي استمرت حتى مساء اليوم، بعد ساعات من مراجعة المحكمة دفوعاتها.

وبهذا القرار، سيتم اقتياد باك إلى مركز الحبس، على غرار شركائها المتورطين في التهم، وعلى رأسهم وريث مجموعة "سامسونج" للإلكترونيات، لي جيه يونج، مقدم الرشوة.

تجدر الإشارة إلى أنّه يمكن لمحاميها التقدم بطلب لمراجعة شرعية اعتقالها من جديد، وإطلاق سراحها بدفع ضمانة مالية أثناء فترة المحاكمة.

يُذكر أنّ النيابة العامة قررت يوم الإثنين الماضي، السعي لاستصدار مذكرة اعتقال بحق باك، وذلك بعد أن خضعت الأسبوع الماضي لاستجواب من قبل محققي النيابة العامة، على مدى ما يقرب من 14 ساعة.

وعزلت الجمعية الوطنية، في كانون أول/ ديسمبر الماضي، باك، وهي أول سيدة تتولى رئاسة كوريا الجنوبية، من منصبها، بتهمة التواطؤ لابتزاز شركات كورية جنوبية كبرى، من بينها سامسونج، والسماح لصديقتها بالتدخل في شؤون الدولة.

وكانت باك قد فقدت الحصانة التي كانت تحميها من الملاحقة الجنائية، بعد تأييد المحكمة الدستورية لقرار البرلمان بعزلها.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة