كوريا الجنوبية: الانتخابات الثلاثاء القادم والديمقراطي الليبرالي يتصدر

كوريا الجنوبية: الانتخابات الثلاثاء القادم والديمقراطي الليبرالي يتصدر
(صورة توضيحية)

تنتهي اليوم المناظرات التلفزيونية بين المرشحين الرئاسيين المتنافسين في انتخابات كوريا الجنوبية المزمع إجراؤها يوم الثلاثاء القادم.

وحسب وكالة أنباء كوريا الجنوبية، التي أوردت الخبر، سوف يتركز المتنافسون في مناظرة اليوم، وهي الأخيرة، على  سياسات المرشحين حول التعليم والرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى خططهم حول 'كيفية ضمان الوحدة الوطنية'.

والمرشحون الرئاسيون الخمسة، هم: 'مون جيه أن'، من الحزب الديمقراطي الليبرالي، و 'آن تشول سو'، من حزب يسار الوسط حزب الشعب، و 'هونغ جون بيو'، من الحزب الحاكم السابق، حزب كوريا للحرية، و 'سيم سانغ جو نغ'، من حزب العدالة التقدمي، و 'يو سونغ مين'، من حزب بارون المحافظ.

ومع تبقي أسبوع واحد فقط قبل عقد الانتخابات الرئاسية، يتقدم مرشح الحزب الديمقراطي الليبرالي.

ويشير المصدر إلى أنه في استطلاع الرأي الأخير، الأحد، حصل مرشح الحزب الديمقراطي على نسبة تأييد بلغت 42.6%، في حين حصل على نسبة 20.9% مرشح يسار الوسط، ويليهما مرشح الحزب الحاكم السابق بـ16.7% ، فيما جاءت مرشحة حزب 'العدالة التقدمي' في المركز الرابع بـ 7.6%.

وتأتي الانتخابات القادمة قبل سبعة أشهر من موعدها الأصلي إثر الإطاحة بالرئيسة السابقة، بارك كون هيه، في 10 آذار/مارس الماضي بتهمة التورط بالفساد مع صديقتها، تشوي سون سيل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018