ترامب يلتقي بوتين على هامش "قمة العشرين" في ألمانيا

ترامب يلتقي بوتين على هامش "قمة العشرين" في ألمانيا

أكد وزير الخارجية الروسية، سيرجي لافروف، موعد انعقاد القمة الأولى بين الرئيسين، الروسي، فلاديمير بوتين، والأميركي، دونالد ترامب، على هامش 'قمة العشرين' الاقتصادية المقرر لها في السابع والثامن من تموز/يوليو في مدينة هامبورج الألمانية.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن لافروف قوله إنه بحث مع نظيره الأميركي، ريكس نيلرسون' 'كيف يمكننا المضي قدما بشأن بنود جدول الأعمال التي ذكرتها، ومن ضمنها سورية وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وإعداد خلاصات' لعرضها على الرئيسين خلال اجتماعهما المرتقب.

وأضاف لافروف أن الرئيسين 'عندما تحدثا مؤخراً عن طريق الهاتف، أكدا بالفعل أنهما سيجتمعان على هامش قمة العشرين في ألمانيا'.

وكانت صحيفة 'أي بي تايمز' الأميركية، قد أشارت في الثالث من الجاري إلى أن 'الرئيسين اتفقا خلال الاتصال الهاتفي بينهما، على ضرورة استمرار التواصل من أجل التعاون في مجال مكافحة الإرهاب العالمي، بالإضافة إلى محاولة الوصول إلى حل للنزاع في سورية'.

وقالت الصحيفة إن الطرفين 'اتفقا على العمل سويًا من ِأجل إحراز تقدم دبلوماسي ملحوظ فيما يخص تهديد كوريا الشمالية'، عقب أسبوع من المناورات العسكرية التي جمعت الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الجنوبية.

يذكر أنه الاتصال الهاتفي الأول بينهما منذ الهجوم الذي شنته القوات الأميركية على قاعدة الشعيرات السورية، عقب استهداف بلدة خان شيخون بأسلحة كيماوية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018