وفد تركي يبحث في واشنطن تسليم غولن

وفد تركي يبحث في واشنطن تسليم غولن

بحث وفد من وزارة العدل التركية، مع نظرائه الأميركيين، تسليم فتح الله غولن زعيم منظمة "الكيان الموازي" المتهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز/ يوليو الماضي.

وقالت مصادر في الوزارة إن "الوفد الذي يزور الولايات المتحدة برئاسة فارس قره نائب المدير العام للقانون الدولي والعلاقات الخارجية في الوزارة، أجرى في واشنطن لقاءات حول عملية تسليم غولن المقيم في ولاية بنسلفانيا الأميركية".

وأضافت المصادر أن "الاجتماع استغرق 4 ساعات، وشارك فيه 3 قضاة عينهم الادعاء العام في أنقرة والذي يجري التحقيقات حول منظمة غولن".

وأشارت إلى أن "الاجتماع بحث كل التفاصيل الخاصة بتسليم غولن، وقدم الوفد التركي لنظرائهم الأميركيين معلومات حول الإطار القانوني للمسألة".

وفي وقت سابق، من مساء الإثنين، التقى وزير العدل التركي بكير بوزداغ، في واشنطن، نظيره الأميركي جيف سيشنز، وبحث معه قضية تسليم زعيم منظمة فتح الله غولن الإرهابية لتركيا.

وقالت مصادر في وزارة العدل التركية، للأناضول، إن بوزداغ طلب، خلال اللقاء، أن تُنقل إلى المحاكم الأميركية في أسرع وقت ممكن، الملفات المتعلقة بالاعتقال المؤقت لغولن، وتسليمه إلى تركيا.

وتأتي زيارة بوزداغ، قبل الزيارة المزمع أن يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إلى الولايات المتحدة يومي 16 و17 أيار/مايو الجاري، والتي ستكون قضية تسليم غولن على رأس أجندتها.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة