ترامب سيرسل مبعوثيه للشرق الأوسط لبحث سبل السلام

ترامب سيرسل مبعوثيه للشرق الأوسط لبحث سبل السلام
غاريد كوشنر (رويترز)

أعلن مسؤول بالبيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، سيرسل صهره، غاريد كوشنر، والمفاوض، جيسون غرينبلات، إلى الشرق الأوسط قريبا لبحث سبل إحياء "محادثات سلام حقيقية بين إسرائيل والفلسطينيين".

وتتضمن الجولة المرتقبة اجتماعات مع قادة من السعودية والإمارات وقطر ومصر والأردن، بالإضافة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

ونقلت "رويترز" عن المسؤول الأميركي، لم تكشف اسمه، قوله: "بينما ستلعب المحادثات الإقليمية دورا مهما، إلا أن الرئيس يؤكد مجددا أن السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين لا يمكن التفاوض عليه إلا بشكل مباشر بين الطرفين وأن الولايات المتحدة ستواصل العمل عن كثب مع الأطراف لتحقيق هذا الهدف".

وبحسب "فرانس برس"، ستشارك في الجولة المرتقبة، نائبة مستشار الأمن القومي، دينا باول.

يشار إلى أن مبعوث الرئيس الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غيرينبلات، كان بدا في الأسبوعين الأخيرين، بزيادة عدد أعضاء الطاقم الذي يعمل معه، الأمر الذي اعتبره مسؤولون أميركيون دلالة على التزام إدارة دونالد ترامب بتجديد ما يسمى "عملية السلام".

وعلم أن غرينبلات قد ضم إلى طاقمه مستشارة كبيرة للشؤون الخارجية، وتحدث مع الخارجية الأميركية حول إمكانية انتقال موظفين ودبلوماسيين مختصين بالشرق الأوسط للعمل مباشرة معه في البيت الأبيض.