لندن: 22 مصابا بانفجار المترو ليس بينها جراح خطيرة

لندن: 22 مصابا بانفجار المترو ليس بينها جراح خطيرة
موقع الانفجار في لندن اليوم (أ.ف.ب.)

قالت خدمة الإسعاف في لندن إن 22 مصابا نقلوا إلى مستشفيات بعد إبلاغ شهود عن انفجار في قطار ركاب بمحطة في غرب المدينة، اليوم الجمعة.

ولا يعتقد أن أيا من الذين نقلوا إلى المستشفى يعاني من إصابات خطيرة. وقالت خدمة الإسعاف في تغريدة على تويتر إنه "نقلنا 22 مصابا إلى عدد من مستشفيات لندن. ولا يعتقد أن أيا منهم يعاني من إصابة خطيرة أو تشكل خطرا على حياته".

ذكر تلفزيون "بي.بي.سي." نقلا عن مصادر في مكافحة الإرهاب لم ينشر أسماءها أن السلطات البريطانية تتعامل مع واقعة مترو الأنفاق في لندن على أنها "عمل إرهابي".

وقالت مصادر خدمة الإسعاف الأولي إن معظم الجرحى أصيبوا بحروق في وجوههم جراء الانفجار.

حاوية النفايات المنفجرة داخل القطار (ناشطون)

وهرعت إلى موقع الانفجار قوات كبيرة من الشرطة وسيارات الإسعاف، كما حضر خبراء لمعالجة المواد الخطيرة. وقالت خدمة الإنقاذ البريطانية إنه "نجري تقييمات أولية من أجل التعرف على عدد الجرحى".

وقالت مصادر أمنية بريطانية رسمية إن الانفجار نجم عن عبوة يدوية الصنع تم وضعها داخل حقيبة في سلة نفايات في إحدى مقصورات القطار.

ونُشرت صور من موقع الانفجار في وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيها رجال إسعاف يقدمون العلاج الأولي لمصابين داخل المقصورة التي تعالت منها نيران. كما تحدث مواطنون في مواقع التواصل عن حالة هلع انتابت المسافرين.

وقالت وكالة رويترز إن عدد من الأشخاص أصيب أثناء الهروب من القطار.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018