بريطانيا: اعتقال شاب بشبهة العلاقة باعتداء لندن

بريطانيا: اعتقال شاب بشبهة العلاقة باعتداء لندن
(أ ف ب)

اعتقلت الشرطة البريطانية، صباح اليوم السبت، شابا جنوب شرقي بريطانيا، وذلك بشبهته علاقته باعتداء لندن الذي نفذ يوم أمس الجمعة.

وأعلنت الشرطة البريطانية القيام بـ"عملية توقيف هامة" على علاقة بالاعتداء الذي أوقع 30 جريحا في إحدى محطات مترو العاصمة عند ساعة الذروة صباح الجمعة.

وقالت الشرطة في بيان "لقد قمنا بعملية توقيف هامة في إطار التحقيق هذا الصباح"، موضحة أن المشتبه به، وهو شاب في الـ18 من العمر، قد أوقف صباح السبت على يد شرطة كنت، جنوب شرق بريطانيا، "في منطقة مرفأ دوفر" على خلفية الاشتباه بعلاقته بوقائع "إرهابية".

وكانت السلطات البريطانية قد رفعت مستوى التهديد الإرهابي إلى الدرجة القصوى فور وقوع الهجوم الخامس في ستة أشهر، والذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

وأعلنت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، في ساعة متأخرة الجمعة، أن مستوى التهديد الإرهابي تم رفعه إلى "حرج"، وقالت إن عسكريين سيكلفون بحراسة مواقع رئيسية لإتاحة نشر عناصر الشرطة في مواقع أخرى.

يشار إلى أن التفجير الذي وقع في محطة "بارسونز غرين" في جنوب غرب لندن، ولد "كتلة من النار" أدت إلى إصابة بعض الركاب بحروق وتسببت بحالة هلع وتدافع الناس.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية