ارتفاع عدد المعتقلين على خلفية اعتداء مترو لندن إلى خمسة

ارتفاع عدد المعتقلين على خلفية اعتداء مترو لندن إلى خمسة
(أ ف ب)

ارتفع عدد المعتقلين على خلفية اعتداء مترو لندن إلى خمسة، وذلك بعد أن قامت الشرطة البريطانية باعتقال شخصين اثنين، اليوم الأربعاء، في سياق التحقيق في الاعتداء الذي نفذ بقنبلة يدوية الصنع، الجمعة الماضي، وأوقع 30 مصابا. وتشير التقديرات إلى احتمال اعتقال آخرين في ظل الحملة المتواصلة.

وعلم أنه تم اعتقال شخصين، في جيل 48 و30 عاما، بموجب قوانين مكافحة الإرهاب، اليوم، قرابة الساعة 04:10 بتوقيت غرينتش، في نيوبورت في ويلز، بحسب ما أوضحت شرطة لندن في بيان، وتجري عمليتا دهم في هذه المدينة حيث أوقف الثلاثاء مشتبه به عمره 25 عاما.

وقال قائد وحدة مكافحة الارهاب في شرطة لندن، دين هايدون، في بيان "لا يزال التحقيق يتقدم بوتيرة سريعة".

وأضاف "الآن لدينا خمسة أشخاص قيد التوقيف، والبحث يتواصل في أربعة عناوين".

وتابع "نتوقع أن تستمر عمليات البحث بضعة أيام".

وكان قد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الاعتداء في محطة بارسونز غرين بغرب لندن، الجمعة، حيث وضعت قنبلة في دلو كبير أبيض اللون لكنها لم تنفجر بشكل كامل على ما يبدو في ساعة الذروة الصباحية، بل أطلقت "ألسنة لهب" وفق شهود عيان.

وأصيب بعض الركاب بحروق، فيما جرح آخرون في التدافع للخروج من القطار.

واعتقل شاب عمره 18 عاما، ذكرت تقارير أنه لاجئ عراقي، في محطة للعبارات المغادرة في مرفأ دوفر السبت، فيما اعتقل آخر عمره 21 عاما في وقت لاحق، السبت أيضا، في غرب لندن.

وأعلنت وسائل الإعلام البريطانية أن الموقوف البالغ من العمر 21 عاما سوري، ويعمل في مطعم لوجبات الدجاج السريعة.

وتتركز تحقيقات الشرطة على منزل في سانبوري-اون-تيمز، في ضاحية لندن حيث يعتقد أن الموقوف البالغ من العمر 18 عاما كان يقيم هناك.

وتبحث الشرطة في عنوان آخر قرب لندن، ومكانين آخرين في نيوبورت.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018