على خلاف المتوقع، انخفاض بطلبات إعانة البطالة الأميركية

على خلاف المتوقع، انخفاض بطلبات إعانة البطالة الأميركية

رغم أن "الضبابية لا زالت تكتنف سوق العمل" الأميركي، سُجّل انخفاض، الأسبوع الماضي، في عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة، وذلك على غير المتوقع في ظل بيانات مستوى التأثر بالإعصارين "هارفي وإرما".

ونقل تقرير لوكالة "رويترز" عن وزارة العمل الأميركية، اليوم الخميس، أن طلبات الحصول على إعانة بطالة، انخفضت بمقدار 23 ألف طلب، في حين بلغ المستوى المعدل في ضوء العوامل الموسمية، نحو 259 ألف طلب في الأسبوع المنتهي يوم 16 أيلول/سبتمبر الماضي.

وقال مسؤول بوزارة العمل إن الإعصارين "هارفي وإرما"، أثرا على طلبات إعانة البطالة في تكساس وفلوريدا. وتشير البيانات، غير المعدلة، إلى أن طلبات إعانة البطالة في تكساس انخفضت 23 ألفا و549 طلبا الأسبوع الماضي لتسجل ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي.

وزادت الطلبات في تكساس في أعقاب هارفي، الذي عطل إنتاج النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات مما ترك بعض العاملين عاطلين عن العمل بشكل مؤقت.

وارتفع عدد طلبات الحصول على إعانة البطالة في فلوريدا بمقدار 5133 طلبا الأسبوع الماضي وفقا للبيانات غير المعدلة.

كان خبراء اقتصاد استطلعت "رويترز" آراءهم توقعوا ارتفاع طلبات إعانة البطالة إلى 300 ألف طلب في الأسبوع الماضي. ولكن ظلت الطلبات دون مستوى 300 ألف طلب للأسبوع الثالث والثلاثين بعد المئة على التوالي وهي أطول فترة من نوعها منذ عام 1970.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018