الصين تغلق كل الشركات الكورية الشمالية على أراضيها

وزارة التجارة الصينية تقرر إغلاق "الشركات المشتركة الصينية الأجنبية والشركات ذات رؤوس الأموال المشتركة أو الأجنبية التي فتحت في الصين من قبل كيانات أو أفراد كوريين شماليين يجب أن تغلق خلال 120 يوما"

الصين تغلق كل الشركات الكورية الشمالية على أراضيها

(أ.ف.ب.)

أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم، الخميس، أن الشركات المفتوحة من قبل كيانات أو مواطنين من كوريا الشمالية في الصين يجب أن تغلق بحلول كانون الثاني/يناير المقبل، بموجب السلسة الأخيرة من العقوبات التي فرضت على بيونغ يانغ بعد تجربتها النووية الجديدة.

وأوضحت الوزارة أن "الشركات المشتركة الصينية الأجنبية والشركات ذات رؤوس الأموال المشتركة أو الأجنبية التي فتحت في الصين من قبل كيانات أو أفراد كوريين شماليين يجب أن تغلق خلال 120 يوما" من تبني القرار 2375 من قبل مجلس الأمن الدولي في 11 أيلول/سبتمبر.

ويأتي الإعلان بعد أيام على تأكيد الصين أنها ستطبق جزءا كبيرا آخر من العقوبات، يتعلق بفرض سقف لصادراتها من منتجات النفط الخام إلى كوريا الشمالية اعتبارا من الأول من تشرين الأول/أكتوبر وحظر النسيج المستورد من جارتها.

وسيحرم ذلك الإجراء بيونغ يانغ من مصدر رئيسي للعملة الأجنبية، إذ تعد بكين حليفها وشريكها التجاري الأهم.

ومارست الولايات المتحدة ضغوطا على الصين لاستخدام نفوذها الاقتصادي للضغط على بيونغ يانغ للتخلي عن برنامجها النووي.

ويزور وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، بكين في نهاية الأسبوع لإجراء محادثات مع مستشار الدولة، يانغ جيشي، ووزير الخارجية، وانغ يي.

التعليقات