قتلى وجرحى في تفجير استهدف مسجدا في كابول

قتلى وجرحى في تفجير استهدف مسجدا في كابول
(أ ف ب)

قتل ستة أشخاص وأصيب نحو ثلاثين آخرين بجروح متفاوتة في تفجير انتحاري استهدف مسجدا في وسط كابول، الجمعة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن وزارة الداخلية الأفغانية أنه كان يمكن لهذه الحصيلة أن تكون أعلى بكثير، مشيرة إلى أنها "أوقفت ثلاثة مشتبه بهم عدا عن الانتحاري الذي قام بعد رصده بتفجير شحنته قبل وصوله إلى المسجد".

وبحسب المصدر نقلا عن جنرال أفغاني "تظاهر الانتحاري بأنه يرعى خرافه، وقام بتفجير شحنته الناسفة قبل بلوغ هدفه على بعد نحو 140 متراً من حسينية حي قلعة فتح الله السكني، موقعا ستة قتلى وعشرات الجرحى، جميعهم مدنيون.

وأظهرت الصور الأولى من موقع التفجير جثة واحدة على الأقل وأشلاء بشرية أمام سيارات وواجهات مهشمة وعدة خراف مبقورة على الطريق وسط تناثر الحطام وحشدا من الناس الذين كانوا يغادرون المسجد بعد صلاة الجمعة.

وقال تاجر لوكالة الأنباء الفرنسية إن "الانتحاري حاول اجتياز الحاجز الذي أقامه مدنيون على بعد نحو 200 متر من الحسينية لكن تم رصده ففجر شحنته. كان يريد الوصول إلى المسجد والمصلون بداخله"، في حين أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية، نجيب دانيش، توقيف ثلاثة مشتبه بهم إثر التفجير".

نفي طالبان

ولم تتبن أي جهة الهجوم الذي نفت حركة طالبان صلتها به. وقال المتحدث باسمها، ذبيح الله مجاهد، لفرانس برس: "لا علاقة لنا بهجوم كابول"، مؤكدا أن الحركة أجرت "تحقيقا دقيقا" في صفوفها.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018