مقتل ثلاثة جنود أميركيين في كمين بالنيجر

مقتل ثلاثة جنود أميركيين في كمين بالنيجر
(أ.ف.ب)

قتل ثلاثة من الجنود الأميركيين في القوات الخاصة، ورابع من "دولة شريكة" عندما تعرضت دورية أميركية-نيجرية مشتركة لكمين قرب الحدود مع مالي في جنوب غرب النيجر، بحسب ما أكد البنتاغون، الخميس.

ونقلت "فرانس برس" عن بيان للقيادة الأميركية النيجرية من مقرها في شتوتغارت بألمانيا، أن جنديين أميركيين آخرين جرحا في الهجوم الذي وقع عندما كان الجنود الأميركيون "يساعدون الجيش النيجري في عمليات مكافحة الارهاب في المنطقة المضطربة".

وأكدت الأنباء عن مقتل الجنديين، التواجد العسكري الأميركي "غير المعروف" في المنطقة المضطربة الواقعة في منطقة الساحل الفقيرة وغير المستقرة حيث تنشط جماعات جهادية متمردة.

وقال بيان القيادة الأفريقية إن "القوات الأميركية موجودة في النيجر لتقديم التدريب والمساعدة الأمنية للقوات المسلحة النيجرية في جهودها لمكافحة المنظمات المتطرفة في المنطقة".

ووقع الهجوم على بعد 200 كلم تقريبا شمال نيامي في جنوب غرب النيجر، وقال البيان إن الهجوم وقع على الحدود مع مالي حيث تنشط الجماعات الجهادية المتطرفة.

ولم تعلن رسميا أسماء الجنود الأميركيين لكن تقارير إعلامية ذكرت أنهم من القوات الخاصة "غرين بيريت" (القبعات الخضر) التي كانت في النيجر لتدريب القوات المحلية، كما ولم تعلن هوية الجندي الرابع.

ونقل الجنديان الأميركيان الجريحان إلى مركز طبي في ألمانيا، وهما في "حالة مستقرة"، بحسب بيان القيادة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018