مصرع 7 أشخاص إثر سقوط أشجار بسبب عاصفة قوية في ألمانيا

مصرع 7 أشخاص إثر سقوط أشجار بسبب عاصفة قوية في ألمانيا
من مخلفات العاصفة (أ ف ب)

تسببت عاصفة عاتية اجتاحت شمال ألمانيا وشرقها بمصرع سبعة سائقين، أمس الخميس، في عدة مدن ألمانية جراء تهافت الأشجار.

وتسببت العاصفة التي اجتاحت ألمانيا بتعطيل حركة المواصلات في برلين وهامبورغ، كما طرأت تأخيرات عدة في مطارات شمالي ألمانيا.

وأودت العاصفة بحياة 7 أشخاص على الأقل في عدة مدن مختلفة داخل سياراتهم، إذ سقطت شجرة على سيارة استقلتها سيدة في مدينة هامبورغ، ولقيت سائقة مصرعها في العاصمة برلين، كما لقي سائق شاحنة مصرعه على الطريق الوطنية في نيوكارشتات في مقاطعة ملكليمبورغ بوميراني، ولقيت سيدة مصرعها في مقاطعة برانديبورغ المحيطة ببرلين عندما صدمت بسيارتها شجرة، بحسب السلطات المحلية.

كما أدى سقوط غصن شجرة على الزجاج الأمامي لسيارة إلى مقتل سائق في المنطقة ذاتها، بحسب المصدر عينه في حين قتل شخصان آخران في سيارتهما.

وتعطلت حركة القطارات في شمال ألمانيا خصوصا الخط الرابط بين هامبورغ وبرلين بسبب كثرة الأشجار والأغصان التي سقطت على مسار السكة، بحسب شركة النقل الحديدي.

كما تعطلت حركة القطارات جزئيا في شرق البلاد حيث وصلت العاصفة عصرا، وتوقفت حركة النقل بالحافلات والتراموي في برلين بعد ظهر الخميس حيث توقعت الأرصاد الجوية رياحا تصل سرعتها إلى 120 كلم في الساعة.

وأدى ذلك إلى اضطرار الموظفين إلى العودة مشيا وإلى ازدحام كبير في عربات مترو الأنفاق، بينما أعلنت المطافئ والشرطة المسؤولتان عن الإنقاذ في العاصمة الألمانية حالة الطوارئ، وبدت الشوارع الداخلية شبه خالية من المارة.

وعاود مطارا برلين نشاطهما في وقت لاحق بعد توقف لفترة قصيرة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018