ملك السعودية: توافق آراء مع بوتين يمهد لتوسيع العلاقات

ملك السعودية: توافق آراء مع بوتين يمهد لتوسيع العلاقات
(أ.ف.ب.)

نقلت وكالة الأنباء السعودية اليوم، الجمعة، عن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، قوله إنه يوجد توافق في الآراء مع القيادة الروسية بشأن توسيع نطاق العلاقات بين البلدين، وذلك عقب اجتماعه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في موسكو.

وذكرت الوكالة أن ملك السعودية قال لدى استقباله أعضاء مجلس الأعمال السعودي – الروسي، إنه "نسجل بارتياح تام ما لمسناه من توافق في الآراء مع القيادة الروسية نحو العمل على نقل مستوى العلاقات لآفاق أرحب".

وشملت زيارة سلمان إلى موسكو توقيع اتفاقيات مع روسيا، آخرها توقيع شركة الطاقة السعودية "أرامكو" خمس مذكرات تفاهم مع كبرى شركات الطاقة الروسية، وذلك خلال أعمال منتدى الاستثمار السعودي - الروسي الأول.

وشملت هذه الاتفاقيات مذكرة تفاهم ثلاثية الأطراف مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، والصندوق الروسي للاستثمار المباشر للاستثمار في قطاعي خدمات الطاقة والتصنيع.

‏وكالت الوكالة السعودية إن هذه المذكرة تمهد الطريق أمام تطوير الأعمال الجديدة عبر سلسلة القيمة للطاقة، وخدمات حقول النفط والتصنيع، ومجمع الصناعات البحرية في رأس الخير، والشراكات المرتقبة في مدينة الطاقة الصناعية التي طورتها أرامكو السعودية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018