16 مليون مزارع هندي يعلن مقاطعته لإسرائيل

16 مليون مزارع هندي يعلن مقاطعته لإسرائيل
صورة توضيحية

أعلنت منظمة الفلاحين الهندية (AIKS)، التي تضم في صفوفها أكثر من 16 مليون مزارع هندي وتمثل 21 ولاية في الهند، مقاطعة إسرائيل وانضمامها لحركة المقاطعة، وتكمن أهميتها كونها إحدى أكبر اتحادات المزارعين والعاملين في القطاع الزراعي.

وأقرّت المنظمة، وفقًا لموقع حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)، تأييدها لنداء المجتمع المدني الفلسطيني لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها حتى تنصاع للقانون الدولي، انطلاقًا من إيمانها بأهمية الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

كما أعلنت المنظمة رفض استحواذ الشركات الإسرائيلية وأدانت سيطرتها على القطاع الزراعي الهندي فضلًا عن نيتها توثيق تورط هذه الشركات في الهند ورفع مستوى الوعي بين المزارعين لمنع الشركات الإسرائيلية المتورطة في الاحتلال العسكري والفصل العنصري في فلسطين من جني أرباح في الهند.

من جهتها، قالت منسقة اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة في جنوب آسيا، أبورفا جواتام، إن "التضامن الهندي مع الشعب الفلسطيني ليس حديثًا ولكنه ذو تاريخ طويل، ويسرنا رؤية هذا التضامن يظهر ويتعزز مجددًا مع إعلان منظمة الفلاحين الهنود (إيكس) عن دعم حركة المقاطعة (BDS) والشعب الفلسطيني".

وأضافت جواتام وفقًا لموقع الحركة أن "المؤسسات الشعبية في الهند وفلسطين والعالم تعمل يدًا بيد لمقاومة الموجة العنيفة لتيار اليمين المتطرف الذي يجتاح العالم، وبالانضمام لحركة المقاطعة الدولية، فإن منظمة الفلاحين بالهند تقول لا لسياسات رئيس وزراء الهند (نرنديرا) مودي و(بنيامين) نتنياهو وترامب العنصرية، وتسهم في بناء عالم يتسم بالحرية والمساواة والعدالة".

وتأسست منظمة الفلاحين الهندية (AIKS) عام 1936 قبل استقلال الهند من الاستعمار البريطاني، حيث لعبت دورًا حاسمًا في تعبئة المزارعين والعمال الزراعيين لمقاومة الاستعمار البريطاني، وتحارب اليوم ضد السياسات النيوليبرالية التي أدت إلى مديونية هائلة في القطاع الزراعي.

وحركة مقاطعة إسرائيل(BDS) هي حركة فلسطينية ذات امتداد عالمي تسعى لتحقيق الحرية والعدالة والمساواة وتعمل من أجل حماية حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

على الصعيد ذاته، تنظم حركة مقاطعة إسرائيل في الخليج (BDS Gulf)، مؤتمر مقاومة التطبيع في الخليج العربي، تحت رعاية رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، وباستضافة الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، في تاريخ 17 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017 في الكويت.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018