لندن: إخلاء محطة قطارات أنفاق إثر بلاغ كاذب

لندن: إخلاء محطة قطارات أنفاق إثر بلاغ كاذب
(تويتر)

أخلت شرطة لندن، محطة قطارات في قلب منطقة التسوق الرئيسيّة في لندن، مساء اليوم الجمعة، انتشرت بسلاحها في شارع أوكسفورد ستريت التجاري المكتظ بعد تلقيها بلاغا عن اطلاق نار أثار الذعر بين المتسوقين، لكن السلطات أكدت أنه كان إنذاراً كاذبا.

واعلنت الشرطة البريطانية انها لم تعثر على "أي أثر" لإطلاق نار أو أي إصابات بعد تدخلها إثر تلقيها بلاغا أمنيا في منطقة أوكسفورد سيركوس التجارية في وسط لندن الجمعة أثار الرعب من كونه "ارهابيا".

ثم أعلنت انتهاء الحادث تماما.

وساد الفزع منطقة اكسفورد سيركوس حوالي الساعة (16:30 بتوقيت غرينتش)، خاصة بعد إعلان الشرطة أنها تتعامل مع بلاغ عن "إطلاق نار" على أنه "إرهابي".

وأشار تقرير للوكالة الفرنسية، إلى أن المتسوقين فروا من منطقة الحادث، واحتمى كثيرون بالمتاجر المكتظة بالفعل، في مشاهد تعكس التوتر والقلق في بريطانيا التي تعرضت لخمسة اعتداءات دامية منذ آذار/مارس الفائت.

لكن بعد ساعة ونيف، قالت شرطة لندن التي هرعت إلى المنطقة التجارية إنها لم تعثر "على أثر إي مشتبه بهم أو أدلة لإطلاق نار أو مصابين".

وأوضحت شرطة النقل أنها تلقت بلاغا عن إصابة امرأة بجروح بسيطة فيما كانت تغادر محطة مترو الانفاق.

وأعلنت سلطات النقل إعادة فتح محطة مترو انفاق أوكسفورد سيركوس ومحطة شارع بوند المجاورة بعد اقفالهما، خوفا من تكدس الركاب فيهما مع محاولات الحشود الفرار.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


لندن: إخلاء محطة قطارات أنفاق إثر بلاغ كاذب