إيران تنفي علاقتها بإطلاق الصواريخ على إسرائيل

إيران تنفي علاقتها بإطلاق الصواريخ على إسرائيل
أبو الفضل حسن بيغي (تويتر)

قال نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني، أبو الفضل حسن بيغي، اليوم الخميس، إنه لا علاقة لإيران بالصواريخ التي أطلقت على إسرائيل الليلة الماضية، وأن النظام السروي هو من أطلق الصواريخ.

وقال حسن بيغي، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "إيران ليس لها علاقة بالصواريخ التي ضربت أمس على كيان العدو". وتابع "لو كانت إيران من قامت بذلك لأعلنا فورًا". وأضاف: "عندما تعدت علينا داعش وقررنا الرد قمنا بهجوم صاروخي على مواقع للتنظيم في ​دير الزور​، أعلنا ذلك فورًا".

وحول التصريحات الإسرائيلية التي وجهت الاتهام لإيران بإطلاق الصواريخ نحو مواقع الجيش في الجولان السوري المحتل، قال إنه "لا تواجد عسكري لإيران في سورية ولا قواعد، وإسرائيل تكذب، ومن قام بالضربة أمس هي سورية، وهو رد على الاعتداءات المتكررة على هذه البلد".

وكذلك نقلت قناة "العالم" الإيرانية عن مصدر عسكري قوله إن "الجيش السوري أطلق أكثر من خمسين صاروخا من داخل سورية على مواقع الاحتلال في الجولان المحتل، فيما أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن أربع طائرات إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية تزامنا مع العدوان".

ونقلت عن مصادر عسكرية سورية أن "الصواريخ التي أطلقت من سورية أصابت أهدافا عسكرية إسرائيلية حساسة وهامة داخل فلسطين المحتلة". وذكرت أن مصادر فلسطينية أفادت بأن "منظومة القبة الحديدية فشلت في اعتراض عشرات الصواريخ التي استهدفت أربع مجمعات عسكرية إسرائيلية".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018