إيران: "القبة الحديدية فشلت باعتراض الصواريخ"

إيران: "القبة الحديدية فشلت باعتراض الصواريخ"

ذكرت عدد من وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الإيرانية، نقلًا عن مصادر لها، أن القبة الحديدية الإسرائيلية فشلت في اعتراض الصواريخ التي أطلقت من الأراضي السورية، وأن الدفاعات الجوية في سورية اعترضت نحو 80% من الصواريخ الإسرائيلية، دون الإشارة إلى دور إيران أو قوات تدعمها بإطلاق هذه الصواريخ.

ونقلت قناة "العالم" الإيرانية عن مصدر عسكري قوله إن "الجيش السوري أطلق أكثر من خمسين صاروخا من داخل سورية على مواقع الاحتلال في الجولان المحتل، فيما أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن أربع طائرات إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية تزامنا مع العدوان".

ونقلت عن مصادر عسكرية سورية أن "الصواريخ التي أطلقت من سورية أصابت أهدافا عسكرية إسرائيلية حساسة وهامة داخل فلسطين المحتلة". وذكرت أن مصادر فلسطينية أفادت بأن "منظومة القبة الحديدية فشلت في اعتراض عشرات الصواريخ التي استهدفت أربع مجمعات عسكرية إسرائيلية".

وحول أحداث الليلة الماضية، قالت العالم إن "كيان الاحتلال أطلق عدة صواريخ على مناطق مختلفة من سورية ولكن الدفاعات الجوية السورية تصدت لثمانين بالمئة منها".

ونقلت القناة عن مصادر وصفتها بالمطلعة أنه تم إطلاق "نحو 67 صاروخ على المواقع العسكرية الإسرائيلية في الجولان المحتل مما سبب حالة تخبط للكيان الإسرائيلي حيث صدرت أوامر للإعلام والقادة العسکريين بالتكتم على المواقع المصابة والأضرار التي نتجت عنها".

وأشارت القناة إلى أن "الضربة التي تلقاها الكيان من سورية طالت مواقع عسكرية حساسة في الجولان المحتل مما دفع الكيان إلى حالة تخبط، نتج عنها استهداف مواقع سورية كخان أرملة وحضر في ريف القنيطرة، بالإضافة إلى استهداف جمرايا وريف دمشق وبعض المواقع الأخرى".

وقالت القناة إن "كيان الاحتلال حاول استهداف أماكن حساسة في سورية، لكن الدفاعات السورية تصدت لها وفشل العدوان في تحقيق أهدافه ولم يستطع سوى استهداف قاعدة رادار وبعض مخازن الأسلحة".

وذكرت القناة أنها "المرة الأولى التي يتم استهداف الكيان الإسرائيلي بهذا الكم الهائل من الصواريخ منذ عشرات السنين ولهذا حاول الكيان الرد بكثافة من أجل منع حدوث معادلة جديدة في المعادلات العسكرية".

وقالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن المراكز الإسرائيلية المستهدفة هي: مركز عسكري رئيسي للاستطلاع الفني والإلكتروني، مقر سرية حدودية من "وحدة الجمع الصوري 9900"، مركز عسكري رئيسي لعمليات التشويش الإلكتروني، مركز عسكري رئيسي للتنصت على الشبكات السلكية واللاسلكية بالسلسلة الغربية، محطات اتصالات لأنظمة التواصل والإرسال، مرصد لوحدة أسلحة دقيقة موجهة أثناء عمليات برية، مهبط مروحيات عسكرية، مقر القيادة العسكرية الإقليمية للواء 810، مقر قيادة قطاع كتائب عسكرية في حرمون والمقر الشتوي للوحدة الثلجية الخاصة "بنستيم".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018