23 قتيلا في القصف الإسرائيلية لسورية

23 قتيلا في القصف الإسرائيلية لسورية
أ.ب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إن 23 قتيلا سقط نتيجة القصف الإسرائيلي على مواقع في سورية، فجر اليوم، واستهدفت خلاله مواقع للنظام وحلفائه في عدد من المناطق.

وأشار المرصد إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في وسط سورية وبالقرب من العاصمة دمشق وريفها وريف السويداء الغربي ومثلث درعا – القنيطرة – ريف دمشق الغربي.

وأكد المرصد أن القتلى 5 عناصر من قوات النظام بينهم ضابط على الأقل، و18 آخرين من جنسيات سورية وغير سورية، فيما لا يزال عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود بعضهم في حالات خطرة ووجود معلومات عن قتلى آخرين، كما كان الاستهداف خلف خسائر بشرية في عدد من المواقع المستهدفة.

إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إن "الدفاعات الجوية السورية استطاعت إسقاط أكثر من نصف الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل باتجاه أراضيها" الليلة الماضية، وأن إسرائيل استخدمت 28 طائرة لتنفيذ الهجوم.

وأعلنت الوزارة في بيان لها أن 28 طائرة إسرائيلية من طراز إف-16 وإف-15 شاركت في تنفيذ الهجوم على المواقع في الأراضي السورية، وأنها أطلقت مجتمعة نحو 60 صاروخًا، بالإضافة إلى إطلاق الجيش الإسرائيلي 10 صواريخ أرض- أرض تكتيكية.

ووفقا للبيان، فإن الهجوم الإسرائيلي استهدف مواقع مرابطة الوحدات الإيرانية ومواقع للدفاع الجوي السوري في منطقة دمشق وجنوبي البلاد.

وأشار البيان إلى أنه يجري التحقق من حجم الخسائر التي تكبدتها الوحدات الإيرانية والبنى التحتية العسكرية والمدنية السورية جراء القصف الإسرائيلي.